جمال بيومى: مصر قادرة أكثر من غيرها على لم الشمل فى الأزمة السودانية.. فيديو

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 02:09 م
جمال بيومى: مصر قادرة أكثر من غيرها على لم الشمل فى الأزمة السودانية.. فيديو الرئيس السيسي يستقبل رئيس مجلس السيادة السوداني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق عبدالفتاح البرهان إلى مصر، تؤكد محورية مصر وامتلاكها مفاتيح لحل الأزمة السودانية.

وأشار السفير جمال بيومى فى تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، إلى أن مصر كانت تستضيف على أرضها أكثر من 4.5 مليون سودانى قبل الحرب، وبعد الحرب توافد مئات الآلاف إلى مصر، ويشعر السودانى أن مصر هى بلده، لافتا إلى أنه يرجوا أن يجلس الطرف السودانى الثانى على مائدة المفاوضات واحدة وان نستطيع أن نجد حكومة ديمقراطية منتخبة تمثل كل الأطراف وأن تعود السودان وحدة واحدة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اختيار البرهان أول زيارة له لمصر لأنه يرى أنها طوق النجاه كما أن الأطراف الأخرى لو بحثت عن طرف آخر غير سودانى لمساندة السودان إلى العودة إلى وحدتها سيختار مصر، لافتا إلى أن مصر أكثر الوجوه قبولا فى كافة البلدان فى العالم، وهى العاصمة التى تستضيف كافة سفارات العالم أكثر من أى دولة أخرى، ومصر قادرة أكثر غيرها على لم الشمل فى السودانى وحل هذه المشكلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة