الذهب يتراجع 75 جنيهًا خلال يومين.. والبورصة تحقق أعلى مستوى صعود (فيديو)

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 10:30 م
الذهب يتراجع 75 جنيهًا خلال يومين.. والبورصة تحقق أعلى مستوى صعود (فيديو) الزميل عبد الحليم سالم خلال تقديم النشرة الاقتصادية
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الزميل عبد الحليم سالم، التغيرات على أسعار الذهب فى النشرة الاقتصادية لتلفزيون اليوم السابع بجانب الصعود الكبير لمؤشرات البورصة التى أنهت تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء،  بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع، وسط تداولات تجاوزت 2.8 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقي 7 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.267 تريليون جنيه.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.24% ليغلق عند مستوى 18629 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.49% ليغلق عند مستوى 22573 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.23% ليغلق عند مستوى 7797 نقطة.

وتراجعت أسعار الذهب 75 جنيها امس واليوم حيث شهدت  أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تراجع 35  جنيها ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2200  جنيها للجرام عقب تراجع أمس 30 جنيها،  

أسعار الذهب اليوم:
 

عيار 24 يسجل 2523 جنيها.

عيار 21 يسجل   2200

عيار 18 يسجل 1885 جنيها.

الجنيه الذهب 17780 جنيه.

 

 من جانبه أكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الهيئة تتفاوض حاليا مع مستثمرين سواء محليين او اجانب لشغل واستغلال 1.5 كيلو أرصفة بميناء شرق بورسعيد.

وقال رئيس المنطقة الاقتصادية في تصريحات صحفية   إن الدولة كانت انتهت من انشاء الأرصفة على مساحة 5 كيلو في ميناء شرق بورسعيد، تم التعاقد على 3,5 كيلو حتى الآن.

وأوضح جمال الدين أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع موانئ أبو ظبي لإقامة عدد من المشروعات في ميناء السخنة، منها رصيف سياحي وآخر متعدد الأغراض "البضائع" ورصيف صب سائل، مشيرا إلى  أنه يتم حاليا بحث العديد من الفرص المتاحة في الأرصفة والتفاوض مع المستثمرين عليها، منها التفاوض على محطة للغلال في ميناء السخنة.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، موضحًا أن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر، نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

وأضاف الوزير، في لقائه مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أننا نمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، فضلًا على الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، ومنها: «وثيقة سياسة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية»، و«برنامج الطروحات الحكومية»،  

خلال النشرة استعرض عبد الحليم سالم  ،تصريح الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه تنفيذ لتوجيهات وزير المالية للإسراع من وتيرة استكمال تنفيذ مشروعات تحديث ورقمنة منظومة الإدارة الضريبية من أجل تحفيز الاستثمار والتيسير على الممولين بتبسيط وميكنة الإجراءات، ورفع كفاءة التحصيل الضريبى، ودمج مأموريات المصلحة ( دخل، وقيمة مضافة ) أنه تم الانتهاء من دمج منطقة القاهرة ثان بالكامل، بالتسع مأموريات التابعة لها وهى مأمورية قصر النيل، ومأمورية عابدين ،ومأمورية باب الشعرية، ومأمورية الموسكى، ومأمورية حدائق القبة، ومأمورية المطرية، ومأمورية الزيتون أول، ومأمورية الزيتون ثان ،ومأمورية عين شمس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة