كيف تدعم الفيوم المشروعات الصغيرة؟.. تسليم عقود للتمويل متناهى الصغر وتنمية المجتمع بالمحافظة بقيمة 5.4 مليون جنيه.. وتكريم السيدات الناجحات.. وتوقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال.. صور

السبت، 26 أغسطس 2023 09:00 م
كيف تدعم الفيوم المشروعات الصغيرة؟.. تسليم عقود للتمويل متناهى الصغر وتنمية المجتمع بالمحافظة بقيمة 5.4 مليون جنيه.. وتكريم السيدات الناجحات.. وتوقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على ريادة الأعمال.. صور تسليم العقود لأصحاب المشروعات
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الفيوم، مجهودات كبيرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتدريب السيدات المعيلات، وتوفير التمويل اللازم لهن لبدء مشروعاتهن، وقامت المحافظة مؤخرا بتوقيع وتسليم عقود للتمويل متناهى الصغر وتنمية المجتمع بالمحافظة بقيمة 5.4 مليون جنيه، بالإضافة الي توقيه بروتوكول تعاون بالتعاون بين جامعة الفيوم وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الزراعي لتدريب طلاب الفرق النهائية تمهيدا لبدء مشروعاتهم عقب التخرج.
 
وقال الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، إن الفيوم تتميز بتوافر العديد من الصناعات الحرفية واليدوية، كما أن شعبها لديه الرغبة في الحصول على فرص العمل وبذل الجهد من أجل تحقيق التنمية المنشودة التي يسعى إليها الجميع، الأمر الذي سيعود بالنفع والفائدة على أهالينا بالمحافظة ولفت الي أن المحافظة شهدت مؤخرا مراسم توقيع عقود جديدة للتمويل متناهي الصغر بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة
 
وأوضح المحافظ، أن المحافظة تعمل على دعم المشروعات متناهية الصغر نظراً لقدرتها على توفير فرص عمل للمواطنين خاصة المرأة في القرى والنجوع، وإقامة مشروعات تعتمد على الموارد الطبيعية المتاحة في المحافظة، خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية الذي يعد من أهم القطاعات التي تتمتع بميزة تنافسية مرتفعة.
 
وأضاف "الأنصارى" أن العقود الجديدة التي تم توقيعها سيتم تنفيذها  بالتعاون مع كل من جمعية تنمية المجتمع بفيديمين، وجمعية تنمية المجتمع بالعجميين، وجمعية شباب الخريجين للتنمية الشاملة بكفر فزارة، وجمعية وطن واحد لتنمية المجتمع بنقاليفة
 
وثمن المحافظ، جهود جهاز تنمية المشروعات، والبنك الزراعي المصري على أرض المحافظة، موجهاً الشكر لكافة أعضاء الجهاز، والبنك الزراعي، على جهودهم الدؤوبة وتعاونهم المستمر مع المحافظة، في تنفيذ العديد من المبادرات التى تخدم أبناء الفيوم، وتعمل على تمكين المرأة ورفع مكانتها فى المجتمع، مؤكداً على أهمية استمرار التعاون والتشبيك بين كافة الجهات لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة.
 
ولفت محافظ الفيوم، إلى التحديات التي واجهها العالم أجمع كوباء "كورونا" والحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها السلبي على التنمية بكافة بلدان العالم، مشيداً بدور الأجهزة التنفيذية، والجهود التمويلية، والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، في توفير العديد من فرص العمل للمواطنين، مما سيساهم في وضع  الفيوم في المكانة التي تليق بها.
 
فيما أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على أن توقيع هذه العقود يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس إدارة الجهاز، بالاستمرار في توسيع قاعدة الجهات الوسيطة وشركاء التنمية في مجال التمويل متناهي الصغر، موضحاً أن إجمالي العقود الجديدة يبلغ نحو 5.4 مليون جنيه، وسيتم من خلالها تمويل المشروعات بكافة أنواعها التجارية والزراعية والخدمية  والحيوانية والصناعية سواء كانت مشروعات قائمة جديدة، حيث يصل حجم التمويل إلى 25 ألف جنيه للمشروع الواحد وفقاً للاحتياج التمويلي للمشروع.
 
وشدد رحمي علي حرص الجهاز على دعم شباب الجامعة، وتبنى أفكارهم البناءة، من خلال الحرص على تأكيد الأهمية التى يوليها الجهاز لكل ما من شأنه أن يدعم ويساند طلاب الجامعات، وتعزيز قدراتهم التنافسية والتميز في ريادة الأعمال، والعمل على تأهيلهم وتدريبهم بالتنسيق مع الجامعة.
 
 
ولفت إلى أنه تم على هامش توقيع العقود تكريم عدد من السيدات المتميزات بمشروع غد جديد، واللائي نجحن في اجتياز برنامجاً تدريبياً وحصلن على تمويل لبدء مشروعات جديدة، والذي نفذته جمعية تنمية المجتمع بالعجميين، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس بهدف تمويل مشروعات المرأة المعيلة لتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.
 
وشهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، توقيع بروتوكولي تعاون، بين جامعة الفيوم كجهة أولى، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والبنك الزراعي المصري كجهة ثانية، لتأهيل وتدريب طلاب الفرق النهائية بالجامعة، على ريادة الأعمال، ودعم فكر العمل الحر بين الشباب.
 
يهدف البروتوكولين إلى تأهيل وتدريب عدد من شباب جامعة الفيوم، على ريادة الأعمال ودعم فكرة العمل الحر، في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، والتى تهدف لتوعية الشباب بالبحث عن أفكار جديدة تسهم في الارتقاء بمستوى الدخل الاقتصادي لهم خلال مرحلة ما بعد الجامعة.
 
أوضح محافظ الفيوم، أنه تم الاتفاق بين الأطراف الموقعة على البروتوكولين، جامعة الفيوم كطرف أول، وجهاز تنمية المشروعات، والبنك الزراعي المصري طرف ثان، على مساندة شباب الجامعة ودعمهم من خلال الدورات التدريبية المتخصصة بمجال ريادة الأعمال، بجانب توفير الدعم اللازم لفتح مشروعاتهم من خلال القروض التى يوفرها البنك الزراعي، إضافة للتوعية بأهمية العمل الحر، بما يسهم في خدمة شباب الجامعة، وتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشروعات حقيقية.
 
 
وأضاف المحافظ، أن البرتوكولين يعملان على تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب الذين يمثلون العماد الأساسي لتحقيق آمال وطموحات الدولة، مشيراً إلى أن البرتوكولان يقومان على تحديد الأنشطة التى تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات؛ منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الشباب من طلاب الجامعة.
 
ومن جانبه  أكد الدكتور ياسر حتاتة رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة تعمل دائما على توقيع بروتوكولات التعاون التي تهدف إلى تأهيل طلابها، لمواجهة سوق العمل ورعاية ودعم الطلاب المتميزين والمبتكرين، من خلال توليد الأفكار وحاضنات الاعمال وتنفيذ المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، وتطبيق أنظمة تعليمـية جديدة تربط بين المناهج الدراسية وآليات واحتياجات سوق العمل محلياً وعالمياً.
 
فيما، أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، استعداد البنك على تمويل مشروعات الطلاب، وتوفير الدعم اللازم بإجراءات ميسرة، بما يسهم في تنفيذ أفكار الطلاب الخاصة بمشروعاتهم على أرض الواقع، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
 
كما أقامت جامعة الفيوم معرض للحرف اليدوية والتراثية، والمشروعات الممولة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والبنك الزراعى المصرى لدعم وتمكين المرأة، وقد شارك فى المعرض منصة أيادى مصر بديوان عام المحافظة، من خلال جمعية "سوا" للمشغولات اليدوية، وورشة "يدوية" لمنتجات الخزف بقرية تونس، ومبادرة "كفوف" للحرف اليدوية.
 
تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (2)
تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (2)

تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (3)
تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (3)

تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (1)
تكريم وتسليم عقود لأصحاب المشروعات (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة