"اليوم" يستعرض تفاصيل أول مدرسة حلي ومجوهرات في مصر والشرق الأوسط

الجمعة، 25 أغسطس 2023 06:25 م
"اليوم" يستعرض تفاصيل أول مدرسة حلي ومجوهرات في مصر والشرق الأوسط مدرسة حلي ومجوهرات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الإعلامية دينا عصمت، فقرة خاصة ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة دي أم سي، فقرة خاصة من داخل أول مدرسة تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات في مصر والشرق الأوسط.
 
وأجرت كاميرا "اليوم"، جولة داخل الفصول والورش التدريبية للطلاب للاطلاع على العملية التعليمية في المدرسة، كما استمعت إلى شرح من الطلاب على طبيعة التعليم والتدريب في المدرسة، واستطلعت أراء بعض أولياء الأمور في التعليم بالمدرسة وعبروا عن تفاؤلهم بالحاق ابناءهم بمدرسة الحلي والمجوهرات.
 
وأكد نصر محمد عبد القادر مدير مدرسة الحلي والمجوهرات، في لقاء ببرنامج "اليوم"، أنه تم امضاء بروتوكول انشاء المدرسة في عام 2019 وتم الافتتاح في نفس العام، مشيرا إلى أن المدرسة على مساحة 9800 متر وفيها مبنيين تعليمي وتدريبي، فضلا عن محاكاة لمصانع الذهب الموجودة في مصر.
 
وأشار نصر محمد عبد القادر، إلى أن كثافة المدرسة 23 فصل دراسي و6 ورش تجريبية وتستوعب 600 طالب سنويا، موضحا أن نظام المناهج التعليمية عبارة عن دراسة شق مواد ثقافية تشمل عربي وانجليزي ورياضة وكيمياء وفيزياء، والشق الثاني المواد التطبيقية وفيها دراسة العملي وتكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.
 
وتابع: "نطبق منهجية ونبث في روح الأبناء منهجية الجدارة ونعطي للطلبة ريادة اعمال وتنمية بشرية عشان الطالب يقدر يشتغل، والطالب يحصل على مقابل مادي خلال التدريب في فترة الدراسة"، مفيدا بأنه تم تخريج دفعتين من المدرسة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة