من وزارة الصحة إلى المواطن المصري: هذا ما نعرفه عن متحور كورونا الجديد.. ولا تقلقوا

الثلاثاء، 22 أغسطس 2023 11:21 م
من وزارة الصحة إلى المواطن المصري: هذا ما نعرفه عن متحور كورونا الجديد.. ولا تقلقوا متحور كورونا الجديد
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المتحور الجديد لكورونا حيث قالت وزارة الصحة والسكان أنه لا توجد خطورة مطلقة من المتحورالجديد لكورونا مشيرة إلى أنه لا توجد أى إصابات بين المصريين به حتى الآن مشيرة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية فى المطارات والموانئ التى تضمن الكشف عن أى إصابات مرتقبة بالمتحور الجديد.

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان أن متحور كورونا eg.5، ليس خطيرا. وتابع: ما حدث لا يدعو للخوف والرعب، هذا المتحور ليس الأخطر وهو من متحور أوميكرون ولا يوجد خطورة منه لكنه سريع الانتشار ويتخطى المناعة المكتسبة".

وأضاف حسام حسنى أن المتحور ليس شديد القوة، وكل ما دار عليه أنه سريع الانتشار ويمثل 30% من الإصابات فى دول شرق آسيا وأوضح أن كل أعراض الالتهابات الفيروسية متشابهة والفيصل هو الكشف الطبى، وعلى أى مصاب الجلوس فى البيت والبعد عن أماكن التجمعات وارتداء الواقى، وحتى هذه اللحظة لم نرصد حالة واحدة فى مصر.

وقال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة: "المتحور الجديد لكورونا لا يختلف عن أوميكرون ولكن الملاحظ زيادة معدل الإصابات فى الصين وأمريكا، مضيفا أن كورونا كجائحة انتهت ويجب أن نتعايش مع متحوراتها مثل دور البرد.

 وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورون، إن  "المتحور الجديد لكورونا يهرب من المناعة ولديه قدرة على سرعة الانتشار ولكن لم تحدث زيادة فى شدة الأعراض حال الإصابة وحذر الدكتور حسام حسنى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، قائلا، يجب عليهم الحذر من المتحور الجديد لكورونا واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، مضيفا أن المتحور الجديد لكورونا لم يدخل مصر حتى الآن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة