رسالة محبة من السلامية فى قنا.. قرية يخرج المسلمون والمسيحيون للاحتفال بمولد العذراء مريم.. الاحتفال يجوب القرية وسط اللافتات والأغانى والترانيم وتوزيع الحلوى.. وأحد الأهالى: نحتفل به معا منذ 50 عاما.. صور

الإثنين، 21 أغسطس 2023 09:30 م
رسالة محبة من السلامية فى قنا.. قرية يخرج المسلمون والمسيحيون للاحتفال بمولد العذراء مريم.. الاحتفال يجوب القرية وسط اللافتات والأغانى والترانيم وتوزيع الحلوى.. وأحد الأهالى: نحتفل به معا منذ 50 عاما.. صور قرية يخرج المسلمون والمسيحيون للاحتفال بمولد العذراء
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخرج القرية فى احتفالية كبرى حاملة الرايات احتفالًا بمولد العذراء بقرية السلامية التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، ويتبادل الأهالى مسلمين ومسيحين داخل القرية ومن خارج القرية التهانى، احتفالا بذلك المولد الذى يأتى فى التوقيت من كل عام ويستمر لمدة 15 يوما، بكنسية العذراء مريم بالسلامية، وهى إحدى الكنائس التى بنيت قبل 100 عام بالقرية، والتى تخرج منها الاحتفالية فى جو يسوده الود والتسامح بين مسلمى ومسيحى القرية.

يتواجد الرجال والنساء والشباب بمختلف الأعمار فى الاحتفالية وتفتح العائلات الدواوين والمنادر لاستقبال المهنئين بالمولد وذلك بعد فترة من الصيام وتوزع الحلوى والوجبات على الزائرين خلال الاحتفالية وبعد الانتهاء من المولد والزفة التى تصحبها الترانيم والأغانى، كما تطلق السيدات الزغاريد احتفاءً بالمولد العذراء، وتسمر الاحتفالات من الصباح وحتى المساء داخل القرية.

قال مينا صفوت، من الأهالى، أن القرية تحتفل فى كل عام بمولد العذراء مريم وذلك على مدار أكثر من 50 عاما بالقرب من كنيسة العذراء مريم والتى يزيد عمرها عن 100 عام ويخرج الجميع بالتحديد من الساعة الخامسة مساء فى شوارع القرية، حيث تطلق الزغاريد فى الشوارع وتوزع الحلوى على الأهالى المشاركين فى الاحتفال، ويتواجد الباعة فى الأماكن المخصصة للاحتفال فى كل عام.

وأوضح صفوت، أن المسلمين والمسيحيين يشاركون فى الاحتفالات جنبا إلى جنب ويستمر الاحتفال لمدة 15 يوما ولاسيما فى موعد الأفطار الذى يزامن يوم الاحتفال الكبير بالقرية، كما تطلق المزمار والأغانى والترانيم فى القرية احتفالا بمولد البتول العذراء مريم، وتوفى السيدات بالنذر فى ذلك اليوم.

وتابع صفوت، أن قيادات دينية تأتى إلى القرية لمشاركة أهلها فرحتهم باحتفال مولد العذراء كما يتبادل الأهل التهانى وتفتح المنادر لاستقبال المهنئين فى كل عام، ويشهد الاحتفال تواجد المئات من الأهالى، بالتزامن مع احتفالات دير العذراء بدرنكة وتوافد الملايين للاحتفال هناك.

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(1)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(2)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(3)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(4)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(5)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(6)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(7)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(8)
 

 

قرية-يخرج-المسلمين-والمسيحيين-للاحتفال-بمولد-العذراء-(9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة