"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن أوضاع المخابز فى تونس.. فيديو

الإثنين، 21 أغسطس 2023 03:16 م
"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن أوضاع المخابز فى تونس.. فيديو تقرير القاهرة الاخبارية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا عن أوضاع المخابز في تونس، وذلك عبر برنامج "حديث المغرب العربي" الذي تقدمه الإعلامية فيروز مكي.
 
 
وقال التقرير: "يبدو أن التحديات لا تأتي فرادى، ففي ظل حرب روسية أوركانية أثرت على إمدادات الحبوب وموجات الحر والجفاف التي أثرت كذلك على الزراعة، تواجه تونس أزمة في توفير الحبوب، وهو ما انعكس على الأسواق والمخابز". 
 
وأضاف: "جرى التوصل إلى اتفاق في تونس لإعادة إمداد المخابز غير المدعومة بالدقيق ما يشكل بداية حل لازمة نقص الخبز التي تفاقمت خلال الأسبوعين الماضيين".
 
وتابع: "الرئيس التونسي قيس سعيد، أكد أن الأزمة المفتعلة في الخبز لا يجب أن تتكرر، مشيرا إلى أن البعض يرتب من الآن لاختلاق أزمات أخرى في مواد أساسية، كما أضاف أن الدولة لن تبقى مكتوفية الأيدي وأنها ستحارب كل المحتكرين والمضاربين وستعمل على تطهير الإدارة من كل من اندس داخلها، وصار يمثل عقبه لا يمكن قبول استمرارها بقضاء حاجات المواطنين".
 
واستطرد التقرير: "وكانت تقارير إعلامية ذكرت في وقت سابق أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت احتجاز رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بو عنان بتهم الاحتكار والمضاربة بمواد غذائية".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة