أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة فى مهرجان العلمين.. ختام بطولة الرالى بمشاركة 500 لاعب من مختلف دول العالم.. موفدة "إكسترا نيوز": المهرجان يضم 12 نشاطا رياضيا.. وعلى الكشوطى: نتائج المهرجان مُرضية لكل المواطنين

الأحد، 20 أغسطس 2023 07:11 م
أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة فى مهرجان العلمين.. ختام بطولة الرالى بمشاركة 500 لاعب من مختلف دول العالم.. موفدة "إكسترا نيوز": المهرجان يضم 12 نشاطا رياضيا.. وعلى الكشوطى: نتائج المهرجان مُرضية لكل المواطنين مهرجان العلمين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة مستمرة فى ظل تنوع الحفلات والمهرجانات التى يشهدها المهرجان، مع زيادة إقبال الزائرين على المهرجان، حيث رصدت الإعلامية سارة سراج، موفدة قناة «إكسترا نيوز»، أبرز فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة، قائلة أن اليوم نشهد ختام بطولة الرالى التى انطلقت يوم 17 أغسطس، وشارك بها 500 لاعب من مختلف دول العالم، وبدأت بسباقات سيارات الدفع الرباعى «فور باى فور»، مشيرة إلى أن مدينة العلمين تشهد سباق سيارات السرعة الليلة.

 

وأضافت «سراج»، خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «أجواء سباق الرالى بالعلمين أكثر من رائعة، وهذه ليست البطولة الأولى للرالى فى العلمين بل أقيمت أيضا العام الماضى فى شهر يوليو»، موضحة أن بطولة الرالى بالعام الماضى ضم 5 سباقات بينما هذا العام يشمل 7 سباقات.

 

وتابعت، أن مدينة العلمين شهدت بالأمس حلقة خاصة للغاية للإعلامية الكبيرة منى الشاذلى مع الموسيقار المغربى أمين بودشار، الذى أحيا عرض كبير للغاية برفقة فرقته بمدينة العلمين الجديدة، موضحة أن هذه الفرقة اشتهروا بإعادة تقديم أغانى عبدالحليم حافظ، مثل أغنية «جانا الهوا».

 

وأشارت إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يضم 12 نشاطا رياضيا منها أنشطة حدثت بالفعل مثل بطولة الجودو التى انتهت منذ يومين، بينما أبرز البطولات القادمة هى سباق التجديف المقرر انطلاقها يوم 24 أغسطس حتى 26 أغسطس.

 

فيما قال الناقد الفنى على الكشوطى، رئيس قسم الفن بجريدة اليوم السابع، أن مهرجان العلمين ضخم للغاية ويحظى بتنظيم على أعلى مستوى، وبالتالى النتيجة التى خرجت عنه «مُرضية» لكل المواطنين، متابعا: «نجد بعض المشكلات أحيانا فى تنظيم الحفلات الصغيرة أو المهرجانات القصيرة، أما العلمين الجديدة لم تشهد أى عوائق تعترض تنظيم المهرجان كونها مدينة ذكية من الجيل الرابع وهذا ما سهل إجراءات التنظيم على المواطنين بدون أخطاء كبيرة».

 

وأضاف «الكشوطي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «لن نختلف حول مسمى مهرجان العلمين الجديدة سواء كان موسما أو كرنفال أو غيره كون المسمى لا يفرق كثيرا ولكن جودة الأحداث النقطة الأهم فى هذا الصدد، كما أن أكثر ما يهم الجميع هو قدرة المدينة على استقبال فعاليات وأنشطة متنوعة فى مختلف المجالات سواء الثقافية او الفنية أو الرياضية وغيرهم».

 

وتابع: «تنوع فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين كان لافتا للنظر منذ اليوم الأول، وتعجب المواطنين فى البداية من مسألة ضم المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة فى أن واحد»، مشيرا إلى أن المواطنين جميعا أشادوا بالمهرجان وسيره بشكل سلس دون أية إعاقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة