مستشار وزير التعليم العالى: المدارس والجامعات التكنولوجية تلاحق متطلبات سوق العمل

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 12:15 ص
مستشار وزير التعليم العالى: المدارس والجامعات التكنولوجية تلاحق متطلبات سوق العمل أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالى للتعليم الفنى والتكنولوجى، إن هناك إقبالا على المدارس التكنولوجية والتوسع فى إنشاء هذه المدارس، لافتا إلى أنه نرى حاليا أصدقاءنا يتجهون للمدارس التكنولوجية التطبيقية، وهى تلبى فجوة موجودة فى مصر أو العالم، ونحن نرصد احتياج السوق المحلى والعالمى.
 
وأضاف أحمد الصباغ خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة dmc، أن التخصصات المطلوبة قامت على أساسه المدارس والجامعات التكنولوجية لملاحقة متطلبات سوق العمل.
 
وتابع أحمد الصباغ: "التخصصات المختلفة التى تدرسها المدارس والجامعات التكنولوجية تنشأ لها شهادات عام وعامين ونحن فى حاجة إليها"، لافتا إلى أن الأعمال أصبحت لها مدى تشابه ويجب أن أطور من نفسى بصفة مستمرة لأواكب سوق العمل.
 
ولفت أحمد الصباغ إلى أن الجامعات تحاول ملاحقة جميع الوظائف بالتعاون مع التربية والتعليم، كما أنه لدينا مشاريع مع وزارة الهجرة، مشيرا إلى أن جميع الجامعات تطرح البرامج التى لديها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة