صراع على لوحة فيرمير المفقودة فى الرواية الأكثر مبيعا بقائمة نيويورك تايمز

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 04:00 م
صراع على لوحة فيرمير المفقودة فى الرواية الأكثر مبيعا بقائمة نيويورك تايمز رواية the collector
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في رواية الإثارة الجديدة الأكثر مبيعًا ورقم 1 فى قائمة نيويورك تايمز لفئة الكتب الخيالية "the collector" يتابع المؤلف دانييل سيلفا سلسلة رواياته القائمة على الإثارة حيث يقوم جابرييل ألون بالبحث عن تحفة مسروقة لفيرمير ويكشف عن مؤامرة يمكن أن تدفع العالم إلى حافة هرمجدون النووية.
 
وتبدأ الأحداث في صباح اليوم التالي للاحتفال السنوي لجمعية الحفاظ على البندقية، حيث يدخل المرمم الفني والجاسوس جابرييل ألون مقهى القهوة المفضل لديه في جزيرة مورانو ليجد الجنرال سيزار فيراري "قائد فرقة الفنون" في انتظار وصوله بفارغ الصبر ليقدم اكتشافا مذهلا وصله من فيلا أمالفي وهو رجل أعمال من جنوب إفريقيا وجد مقتولا فى قبو سري يحتوي على إطار فارغ يتطابق مع أبعاد اللوحة المفقودة الأكثر قيمة في العالم وهى لوحة فيرمير the concert، ويطلب من جابرييل ألون تعقب العمل الفني للعثور عليه.
 
اللوحة المعنية هي The Concert التي أنجزها الرسام الهولندى المعروف يوهانس فيرمير، وهي واحدة من ثلاثة عشر عملاً فنياً سُرقت من متحف إيزابيلا ستيوارت داردنر في بوسطن في عام 1990. 
 
وبمساعدة قرصان كمبيوتر دانماركي ولص محترف يكتشف غابرييل أه تم تداول اللوحة كجزء من صفقة تجارية غير مشروعة بمليارات الدولارات تشمل رجلًا يُطلق عليه اسم the collector وهو مسؤول تنفيذي في مجال الطاقة له علاقات دوليه.
 
التحفة الفنية المفقودة هي العمود الفقري لمؤامرة إذا نجحت، يمكن أن تغرق العالم في صراع ذي أبعاد مروعة ولإحباط المؤامرة ، يجب على جابرييل العثور على اللوحة مع وجود ملايين الأرواح معلقة في الميزان.
 
ينتقل The Collector بسرعة من قنوات البندقية الرشيقة إلى الساحل الذي تجتاحه الرياح في شمال الدنمارك إلى مقر وكالة المخابرات المركزية في فيرجينيا، ويتعقبه جابرييل ألون بحثا عن اللوحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة