315 ألف طالب يسجلون الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية.. غدا آخر موعد للتسجيل وبدء صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة ويستمر حتى 31 أغسطس.. و95% للطب و90% للأسنان والعلاج الطبيعى و85% للهندسة الحد الأدنى للتقدم

السبت، 19 أغسطس 2023 12:00 م
315 ألف طالب يسجلون الرغبات بتنسيق المرحلة الثانية.. غدا آخر موعد للتسجيل وبدء صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة ويستمر حتى 31 أغسطس.. و95% للطب و90% للأسنان والعلاج الطبيعى و85% للهندسة الحد الأدنى للتقدم وزير التعليم العالى والدكتور عادل عبد الغفار والسيد عطا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغلق موقع التنسيق الإلكترونى باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الثانية، فى تمام الساعة السابعة من مساء غدا الأحد، وذلك بعد إعلان وزير التعليم مد باب تسجيل الرغبات ليغلق غدا الأحد بدلا من مساء اليوم السبت وذلك فى إطار حرص الوزارة ومكتب التنسيق على مستقبل الطلاب.
 
وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 315 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.
 
وفى سياق متصل أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات، مواعيد البدء فى صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم الأحد الموافق 20/8/2023 حتى يوم الخميس الموافق 31/8/2023 بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
 
وقرر مكتب التنسيق  فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات –  عزبة سعد – سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة، إضافة إلى  فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات، ومقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة،  وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس بالمدينة الجامعية للبنين.
 
وأكد مكتب التنسيق أنه بالنسبة لطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.
 
وأشار مكتب التنسيق إلى أنه  يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق عن طريق دفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم الحساب الدائن رقم(9190447778)، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السري بعد تسجيل الطالب بياناته الأساسية علي موقع التنسيق الالكتروني:www.tansik.digital.gov.eg
 
وذكرمكتب التنسيق أنه يتم حضور الطالب إلي المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية بالإضافة  إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب لاستلام المظروف وتسليم أصول الاوراق والشهادات بذات اليوم.
 
وأصدر مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، تنبيها هاما لطلاب الدبلومة الأمريكية:- إذا كان الطالب قد اجتاز امتحان S.A.T فعليه القيام بإرســــال نسخـــــــة الكترونية Soft copy من نتائج امتحان (SAT.I) من خلال حساب الطالب على موقع College Board، مباشرة على الكود رقم 7437 بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وذلك في ضوء ما أقرته وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن، مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم إعلانها على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.
 
وأكد مكتب التنسيق، أن الطالب الذي لن تصل نتيجة درجات امتحان (SAT.I) الخاصة به لن يتم ترشيحه وسيحذف اسمه من نتائج الطلاب المتقدمين.
 
وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه في حالة إذا ما كان الطالب قد اجتاز امتحان E.S.T أو A.C.T الذين أقرتهما وزارة التربية والتعليم ووافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتمادهما كامتحانين مكافئين لامتحان S.A.T فعليه الالتزام بالتعليمات المقررة بهذا الشأن.
  
وقرر مكتب التنسيق  أن يكون بدء إدخال البيانات علي موقع التنسيق الالكتروني بداية من يوم الأحد الموافق 20/8/2023 حتى الموعد المقرر لانتهاء المرحلة، وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.
 
ووافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه فى يونيو الماضى ،  على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) عام 2023، للالتحاق بالعام الدراسى 2023/2024 بذات قواعد التنسيق المعمول بها فى العام الماضى.
 
وسجلت الحدود الدنيا لقبول طلاب الشهادات المعادلة ، بنسبة 95% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الطب، و أن يكون الحد الأدنى بنسبة 90% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام.
 
ويشترط  أن يكون الحد الأدنى بنسبة 85% على الأقل لإبداء الرغبة للالتحاق بكليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، وأن يكون القبول بأسبقية المجموع الكُلى أو الاعتبارى لدرجات الطالب، وذلك فى حدود الأعداد المقررة لكل شهادة.
 






موقع التنسيق

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2023

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2023 ادبي

تنسيق المرحله الاولى للجامعات 2023

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 علمي علوم

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الاولى

2023مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2023 اليوم السابع

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الأولى ادبي

تنسيق كليات الثانوية العامة 2023 المرحلة الأولى

تسريب تنسيق الثانوية العامة 2023

نتيجه تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2023

توقعات تنسيق الكليات 2023 2024

التنسيق المرحلة الثانية

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2023علمى علوم

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2023ادبى

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2023رياضة

الأماكن الشاغرة لتنسيق المرحلة الثانية

الحد الأدنى للقبول بكليات الطب

الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة

الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق

تنسيق الكليات 2023 بالنسبة المئوية المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي رياضه

تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي اليوم السابع

تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم

موعد تنسيق المرحله الثانيه 2023

توقعات تنسيق الكليات 2023 علمي علوم بالنسبة المئوية المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم اليوم السابع

درجات تنسيق المرحلة الثانية 2023

تنسيق المرحلة الثانية 2023 أدبي

موعد تنسيق المرحله الثانيه للثانويه العامه 2023

تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم من كام

رابط موقع التنسيق

رابط موقع التنسيق 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة