البطولة العربية للجودو نجاح وإنجازات.. محمد رشوان:نتمنى إقامة النسخة الأفريقية فى العلمين لأنه مكان مُبهر.. حكم تونسى: بطولة عالمية على أعلى مستوى.. والبطلات: اختيار العلمين هو الأختيار الأمثل

الجمعة، 18 أغسطس 2023 04:08 م
البطولة العربية للجودو نجاح وإنجازات.. محمد رشوان:نتمنى إقامة النسخة الأفريقية فى العلمين لأنه مكان مُبهر.. حكم تونسى: بطولة عالمية على أعلى مستوى.. والبطلات: اختيار العلمين هو الأختيار الأمثل البطولة العربية للجودو
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت اليوم منافسات البطولة العربية للجودو والتي أقيمت في العلمين في الفترة من 12 إلى 18 أغسطس الجارى ، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية ، والتي لاقت إشادات واسعة من مختلف الدول المشاركة.

 وأقيمت اليوم منافسات الفرق على مستوى الناشئين والتي توّج بها فريق القادسية الكويتى بالمركز الأول و الذهبية .

ختام البطولة العريية
ختام البطولة العريية

 

القادسية الكويتى يتوج بذهبية الناشئين 

أسفرت منافسات فرق الناشئين ، عن فوز فريق القادسية الكويتى بالمركز الأول وذهبية البطولة  ، وحقق المركز الثانى والميدالية الفضية فريق إمام المتقين العراقى، بينما توج دجلة بالمركز الثالث والبرونزية، وفى الثالث مكرر جاء فريق الصليبخات الكويتى

حكم تونسى : بطولة عالمية على أعلى مستوى

كشف التونسى نور الدين حسنين عجرود  الحكم الأولمبى وعضو لجنة الحكام بالاتحاد العربى للعبة، أن البطولة العربية للجودو ، التي أٌقيمت في العلمين ناجحة بكل المقاييس وشهدت مستوى عالى في جميع المجالات سواء الفني والتحكيمى والإدارى  .

 وقال عجرود في تصريحات خاصة لليوم السابع من العلمين أن المستوى العربى في الجودو أصبح مختلفا وفى تطور دائم ، وهو ما شهدناه في منافسات البطولة العربية بالعلمين ، كما أن الجودو في الدول العربية وصل للعالمية .

وعن إقامة البطولة في العلمين قال الحكم الاولمبى أن المكان قمة في الروعة و الجمال قائلا :" لا قول يقال عن جمال مكان البطولة ماشاء الله تبارك الله "

وفيما يخص مستوى الحكام في البطولة قال عجرود أن المنافسات شهدت مشاركة حكام دوليين يعرفون القانون جيدا ، و ملمين بكل شيء عن اللعبة ، كما أن البطولة يشارك فيها ابطال ولاعبين صغار سنا ، ولهم قانون خاص حفاظا على صحتهم ، لكن الكثير من العامة لا يعرفون هذه القوانين سواء في السقوط أو المسكات ، أو أي شئ يمثل خطر على اللاعبين.

رشوان :أتمنى إقامة البطولة الافريقية في العلمين

كشف محمد رشوان المشرف العالم على منتخبات الجودو ، بالاتحاد المصرى للعبة ، وأسطورة الجودو أنه يتمنى ان تقام البطولة الأفريقية المقرر إقامتها في أبريل من العام القادم و المؤهلة لباريس في العلمين .

وقال رشوان في تصريحات خاصة أن ما شهدته البطولة العربية في العلمين، من إشادات واسعة جعل لدينا رغبة في إقامة البطولة الأفريقية في العلمين أيضا  حتى تقام على نفس المنوال ونفس طريقة التظيم الرائعة التي نالت استحسان وشهدت انبهار من جميع المشاركين فى فعاليتها،  واختتم رشوان قائلا :" اختيار العالمين شيء مبهر و اختيار موفق لأنها تقام بجانب الطبيعة ووسط منشأت ضخمة "، كما أكد أن إقامة البطولة العربية للجودو في العلمين يٌعد اختيار موفق في ظل جمال المنشأت وروعة الطبيعة هناك.

وأضاف رشوان الاسطورة الاوليمبية أن البطولة تشهد نتائج إيجابية لمختلف الدول المشاركة، وتتميز بالأجواء المشرفة المبهرة،بجانب الصالة العالمية  التى تقام عليها المنافسات، كل هذا بالإضافة إلى إقامة المنافسات بجوار الشواطئ  كل هذا يكتب مشهد رياضى سياحى.

تؤام الجودو
تؤام الجودو

 

بطلات الجودو : إقامتها فى العلمين هو الاختيار الأمثل

كشف التؤام فيروز وفريدة شادى لاعبتا فريق الجودو بنادى الرحاب ، والمتوجتان بذهبية وفضية على الترتيب ، فى البطولة العربية الجودو التي أقيمت بالعلمين، عن فرحتهم للمشاركة في البطولة و تحقيق إنجاز في بطولة كبرى مثلها .

وقالت فيروز في تصريحات خاصة أن القاعة التي أقيمت فيها المنافسات مجهزة وكبيرة لدرجة فوق الوصف، كما أن غرف تجهيز اللاعبين قبل المباريات على أعلى مستوى و تصل للعالمية .

 وأضافت شقيقتها فريدة ان إقامة البطولة في العلمين هو الاختيار الأمثل ، وزادها قوة ، خاصة وأن المدينةجميلة وتنمو وتتطور بشكل كبير قائلة:" نفسى لما أكبر أعيش هناك "

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة