"أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" لريم بسيونى رواية مسموعة

الجمعة، 18 أغسطس 2023 06:00 ص
"أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" لريم بسيونى رواية مسموعة أولاد الناس
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار نهضة مصر للنشر عن إطلاقها لأول رواية ثقافية من إنتاجها بتقنية الصوت، الرواية تحمل عنوان "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" من تأليف الأديبة الدكتورة "ريم بسيونى".
 
وتعد "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" الرواية السابعة فى مسيرة ريم بسيونى الأدبية، والتى أصدرتها نهضة مصر أول مرة عام 2018، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ ذلك الحين.
 
جدير بالذكر أن "أولاد الناس.. ثلاثية المماليك" مستوحاة من التاريخ المملوكى، تدور أحداثها من خلال ثلاث حكايات هى: "أولاد الناس" التى تبدأ أحداثها عام 1309م، و"قاضى قوص" التى تبدأ في عام 1388م، وأخيرًا "حادثة الليالى" التى تبدأ فى عام 1517م عام سقوط الحكم المملوكي.
 
وحصدت الرواية جائزة نجيب محفوظ لأفضل رواية مصرية لعام 2019-2020 من المجلس الأعلى للثقافة، وتعد واحدة من أكثر الكتب مبيعًا في مصر منذ صدورها.
 
وتقوم "ريم بسيوني" حاليًّا بجولات مستمرة مع قرائها لاستكشاف جمال وتاريخ هذه الفترة المهمة في تاريخ مصر، تأخذنا الرواية في رحلة شيقة إلى فترة حكم دولتي المماليك، البحرية والبرجية، وتسرد أحداث هزيمة المماليك على يد سليم الأول وقتل السلطان طومان باي وتعليقه على باب زويلة.
 
وتتميز الرواية بأسلوبها الأدبى الرائع، وتعتبر قصة بناء مسجد السلطان حسن نقطة انطلاق مثيرة للأحداث، يقوم السرد في الرواية بأجزائها الثلاثة عبر ثلاث قصص تدور كل منها في إطار تاريخي رومانسي يعكس من خلفه الوضع الاجتماعي والسياسي والتاريخي لمصر وناسها في تلك الفترة التي سيطر فيها المماليك على الحكم بعد انتهاء الحكم الأيوبي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة