"مياه الصرف الصحى" آخر حلول أوروبا لمواجهة الجفاف.."فيديو"

الخميس، 17 أغسطس 2023 11:00 ص
"مياه الصرف الصحى" آخر حلول أوروبا لمواجهة الجفاف.."فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استخدام أوروبا مياه الصرف الصحى لمواجهة الجفاف وتخصيص 140 مليون يورو لمكافحة نقص مياه الرى، وهى التغطية التى أعدها محمود رضا الزاملى وقدمها محمد أبو ليلة .

واستعرضت  التغطية الدول الأوروبية تبدأ في البحث عن حلول سريعة وإيجابية لمكافحة أزمة الجفاف التي تعانى منها القارة العجوز، والتي أصبحت تؤثر على المحاصيل الزراعية بسبب عدم وجود مياه للرى ، بالإضافة الى تأثيرها على اقتصاديات بعض الدول بعد قرار قطع المياه في بعض الأوقات.

وأعلن الخبراء أن إعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة للقطاع الزراعى توسع في 10 دول ، من بينهم اسبانيا وفرنسا وبريطانيا ، ومن المتوقع أن ينمو الإنفاق على إعادة استخدام المياه البلدية في أوروبا من 140 مليون يورو في عام 2023 إلى ما يقرب من 360 مليون يورو (في عام 2030 ، بمعدل سنوي متوسط ​​يبلغ 16٪ .

ففي فرنسا ، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون أنه يريد زيادة معدل إعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة الى 10 % بحلول عام 2030، وقدم الشهر الماضى خطة مكونة من 53 خطوة من أجل الاستخدام الأكثر كفاءة للموارد المائية في البلاد.

ولفت ماكرون الانتباه إلى الانخفاض الخطير في موارد المياه المتجددة في البلاد، وأشار إلى أن 80 % من موارد المياه الجوفية "منخفضة أو منخفضة للغاية".

وقال ماكرون حول هدف توفير المياه بنسبة 10 % لعام 2030 في جميع القطاعات،  "يجب أن نحدد هذا الهدف ، لأن تغير المناخ سيحرمنا من 30 إلى 40 % من المياه المتوفرة في بلدنا بحلول عام 2050"، وأعرب عن قلقه من ظهور حالات نقص خطير في المياه في بعض المدن الصيف المقبل، وقال إنهم سيطالبون كل قطاع بوضع "خطة لتوفير المياه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة