تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. انطلاق أول سفينة شحن من الممر الإنساني بميناء أوديسا.. سلطات دونيتسك: 4 قتلى و7 جرحى فى قصف للمنطقة خلال 24 ساعة.. وأوكرانيا تنشر قوات احتياطية لمواجهة التقدم الروسي فى خاركيف

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 12:33 م
تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. انطلاق أول سفينة شحن من الممر الإنساني بميناء أوديسا.. سلطات دونيتسك: 4 قتلى و7 جرحى فى قصف للمنطقة خلال 24 ساعة.. وأوكرانيا تنشر قوات احتياطية لمواجهة التقدم الروسي فى خاركيف الحرب الروسية الأوكرانية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** مستشار وزير خارجية أوكرانيا: روسيا تستخدم طائرات مسيرة بكميات كبيرة للهجوم على أراضينا

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أفادت بأنّ الجيش الأوكراني، نشر قوات احتياطية في قطاع كوبيانسك، لمواجهة تقدم القوات الروسية في منطقة خاركيف شرقي البلاد.

 

وقال الكولونيل سيرهي تشيريفاتي، المتحدث باسم قيادة المنطقة الشرقية في الجيش الأوكراني، اليوم: «انتهينا من تعزيز المواقع، وصدرت توصيات منهجية محددة وتم إرسال قوات احتياطية».

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، زار في وقت سابق المواقع الأمامية على الجبهة في منطقة زابوريجيا جنوب شرقي البلاد، وذلك في أعقاب زيارته منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا يوم أمس.

 

وقال زيلينسكي، خلال زيارة إلى مستشفى ميداني: «أشكركم على خدماتكم، وأشكركم على الدفاع عن أوكرانيا في هذا التوسع الجنوبي المهم».

 

وذكر بيان للرئاسة الأوكرانية، أنّ الرئيس زار 8 ألوية مختلفة، رفقة أندريه يرماك رئيس مكتبه، ونائبه رومان ماشوفيتس.

 

ويستقبل المستشفى العسكري الذي زاره زيلينسكي ما يصل إلى 200 جريح يوميًا، في ظل احتدام المعارك في الجنوب والشرق، بعدما أطلقت أوكرانيا هجومًا مضادًا بهدف استعادة أراض خسرتها لصالح القوات الروسية منذ بدء الحرب في فبراير من العام الماضي.

 

وفي الآونة الأخيرة، تحرك الجيش الروسي لمسافة تصل إلى نحو 7 كيلومترات باتجاه بلدة كوبيانسك، إذ أمرت السلطات المحلية في أوكرانيا بإجلاء المدنيين حول المدينة، التي تعد خط دفاع أول عن خاركيف المهمة.

وقال النائب الأوكراني أوليكسي جونشارينكو، إنّ سفينة حاويات غادرت صباح اليوم، ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود، الذي تحاصره روسيا.

 

وأضاف «سفينة حاويات غادرت ميناء أوديسا الآن، ظلت في أوديسا منذ 22 فبراير 2022، طول السفينة 300 متر وعرضها 48 مترًا ولديها إزاحة تبلغ 110 آلاف طن»، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وكالة «رويترز».

 

وأعلنت أوكرانيا الأسبوع الماضي، فتح «ممر إنساني» في البحر الأسود للسماح بإبحار سفن الشحن العالقة في موانئها، منذ أن شنّت روسيا غزوها الشامل عليها، 24 فبراير 2022 وتعتبر هذه السفينة أول سفينة شحن تستخدم الممر الإنساني من ميناء أوديسا.

وأكدت سلطات دونيتسك الأوكرانية، سقوط  4 قتلى و7 جرحى فى قصف القوات الروسية للمنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية.

وقال يفهين ميكيتينكو، مستشار وزير الخارجية الأوكرانى، إن روسيا تستخدم طائرات مسيرة بكميات كبيرة للهجوم على الأراضى الأوكرانية.

وأضاف مستشار وزير الخارجية الأوكرانى، فى تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا مستمرة منذ أكثر من 500 يوم ونحرر أراضينا شبرا شبرا.

وتابع يفهين ميكيتينكو: "يدور الحديث عن ممر خاص بالبحر الأسود وهو ليس ملكا لروسيا ولابد أن تكون الحركة فيه حرة".

وقال مستشار وزير الخارجية الأوكرانى، إن الولايات المتحدة الأمريكية والغرب والناتو حلفاؤنا وبدون مساعداتهم لم نكن نستطيع التصدي للجيش الروسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة