لو بتجهزي غرفة طفلك.. 5 نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة

الإثنين، 14 أغسطس 2023 05:00 م
لو بتجهزي غرفة طفلك.. 5 نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة سلاسل مصابيح
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر ديكور غرفة الطفل أمرًا مهمًا لنموه الصحي وتطوره الإيجابي، يؤثر الديكور على مزاج الطفل واستجابته للبيئة المحيطة به، ويجب اختيار الألوان الهادئة والناعمة التي تشجع الشعور بالراحة والسكينة، كما يمكن استخدام الألوان الزاهية والمشرقة لإثارة حواسه وتحفيز خياله وإبداعه.

بالإضافة إلى الألوان، تلعب الإضاءة دورًا مهمًا في ديكور غرفة الطفل، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية أبرز الأفكار للإضاءة المناسبة لغرفة طفلك وفقًا لما جاء في موقع moonlightdesign.

سللاسل من الإضاءة
سللاسل من الإضاءة

إضاءة القلادة

 عند اختيار الإضاءة  الكل يبدأ باختيار إضاءة السقف، لذا يعتبر من أفضل الاختيارات المناسبة هي إضاءة القلادة، أي الأضواء المعلقة، فهي أكثر وضوحًا وتساعد على نشر الإضاءة في الغرفة بالكامل، فهناك البعض من الإضاءة المعلقة التي يمكن وضعها على أماكن معينة بالسقف، لذا لا تجعل اختيار للإضاءة  محدود واختار المناسبة للغرفة بشكل كامل، أيضًا تمتاز بأنها سهلة التركيب، واكثر عملية في الغرفة.

الإضاءة الخافتة

 تعتبر الإضاءة الخافتة من أفضل الاختيارات في غرف الأطفال الأصغر سنًا، لأنها تساعد على  التحكم في مستوي السطوع الذي يساعد أطفالك على التكيف عند إيقاظهم في الصباح أو النوم بشكل أفضل، أيضًا يمكن ان تكون أكثر شيء يناسب باقي ديكور الغرفة.

مصابيح حائط مريحة

احرص على أن تكون غرفة طفلك مكان أكثر أمان دافئ يساعد أطفالك على الاسترخاء بعد يوم طويل من اللعب والمغامرة،أيضًا تساعد المصابيح الهادئة على أن  تحول تركيز طفلك  للحصول على الاستقرار والسكون.

لمسات صغيرة مع مصابيح

 يمكن أن تضع لمسات صغيرة مع المصابيح الخاصة بغرف أطفالك  لكي تساعدهم على الاستمتاع عن طريق وضع السلاسل وخيوط الزينة  الملفوفة على الجدران أو على السرير، إذا كان طفلك كثير القلق والتوتر.

إضاءة تساعد أطفالك على السرعة في الانتهاء من المهام

 لا تنسي عند اختيار الإضاءة بأن هناك أطفال أكبر سنًا لديهم العديد من المهام، لذا  عليك باختيار إضاءة  يمكن وضعها على طاولة مكتبهم لكي توفر لهم  مساحة مريحة تساعدهم في  الانتهاء من  الواجبات المنزلية والهوايات، أيضًا لتحقيق التوازن الصحيح في الإضاءة الخاصة بغرفة طفلك  فيفضل أن تقسم الغرفة على حسب الاحتياجات الخاصة  فيفضل تخصيص جزء للاسترخاء وجزء للمهام

 

إضاءة القلادة
إضاءة القلادة

 

مصابيح لغرف الأطفال
مصابيح لغرف الأطفال

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة