أحمد المسلماني: مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة عودة مهمة لحماية الأمن العربي

الأحد، 13 أغسطس 2023 08:59 م
أحمد المسلماني: مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة عودة مهمة لحماية الأمن العربي احمد المسلمانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الإعلامي أحمد المسلماني، بآليات عمل مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، موضحا أن هذا المؤتمر آلية دائمة وليس مؤتمرا واحدا فقط وتأسست الآلية عام 2021 والدورة الأولى كانت في بغداد من نفس العام، ثم الدورة الثانية 2022 كانت في الأردن.
 
وأوضح أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، على قناة الحياة، أن آلية مؤتمر بغداد يقوم على دول جوار العراق والمعنية والصديقة للعراق وهدفها دعم العراق في مجال الأمن والاستقرار والتنمية، مفيدا بأن القمة حضرها 3 دول هم مصر والعراق والأردن، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وتركيا وايران وفرنسا، والجامعة العربية والأمم المتحدة.
 
وأشار أحمد المسلماني، إلى أن هذه الدول والمنظمات شاركت في اجتماعات 2021 و2022، كما أن الرئيس السيسي عبر عن رؤية مصر لهذه الآلية بالتأكيد على ترحيب مصر بعودة العراق لمحيطها وتثمين جهود الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب وأن هذه البلاد تسير بخطى جيدة نحو التنمية.
 
وتابع: "العلاقات الثنائية بين مصر والعراق مميزة ومرشحة لتكون أكثر تميزا وقال الرئيس السيسي أن العراق قلعة العروبة ومن مراكز الحضارة الإنسانية في العالم"، مؤكدا أن رؤيتنا للعراق أنها دولة مهمة تعود للقيام بدور إيجابي وشيء يدعوا للتقدير وشيء مهم لتطور النظام العربي وهذه الآلية مهمة للغاية في إطار حماية الأمن القومي العربي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة