لماذا قرر اتحاد الكرة تطبيق دورى المحترفين بالقسم الثانى؟

السبت، 12 أغسطس 2023 03:20 م
لماذا قرر اتحاد الكرة تطبيق دورى المحترفين بالقسم الثانى؟ اتحاد الكرة
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء إعلان مجلس إدارة اتحاد الكرة تطبيق دورى المحترفين بالقسم الثانى بشكل نهائى فى الموسم المقبل ليحسم الجدل حول هذا الملف الشائك، بعد ماراثون طويل من الاجتهادات والتكهنات، وتبقى أبرز التساؤلات هل يحقق دورى المحترفين الأهداف المطلوبة؟.

ما هو الهدف من تطبيق دورى المحترفين؟

يهدف اتحاد الكرة من تطبيق دورى المحترفين لرفع المستوى الفني فى المسابقات الأخرى بخلاف الدورى الممتاز، وخلق بطولة قوية تحقق طفرة فنية، وتكشف عن مواهب جديدة تفيد المنتخبات الوطنية.

 

كم فريقا سيشارك فى دورى المحترفين؟

يضم دورى المحترفين 20 فريقا هى: وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى، بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد من القسم الثالث راية ومكادى والنجوم، وكذلك حرس الحدود وأسوان الهابطان من الممتاز، وفريقا بروكسى والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

 

هل نظام المسابقة فى دورى المحترفين يحقق العدالة بين الجميع؟

أعلن اتحاد الكرة أن دورى المحترفين سيكون من دور واحد بين 20 فريقا كمرحلة أولى، ثم إقامة دورى من دور واحد بين أصحاب المراكز من الأول إلى العاشر لتحديد الفريقين الصاعدين وتحديد صاحب المركز الثالث المشارك في الدورة الرباعية مع الثلاثة أندية من المجموعة الثانية.

وإقامة أيضا دورى من دور واحد لأصحاب المراكز من الحادى عشر إلى العشرين لتحديد الستة أندية الهابطة للقسم الثانى ب موسم 2024 /2025.

 

ما هو نظام الصعود من دورى المحترفين؟

يتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثانى فى دورى المحترفين أو  القسم الثانى"أ"، الذى يضم 20 فريقا، مباشرة إلى الدورى الممتاز، أما الفريق الذي يحصل على المركز الثالث فى دورى المحترفين فيخوض دورة رباعية مع رؤوس المجموعات الثلاث فى القسم الثانى "ب" الذى يضم 56 ناديا.

 

كيف سيتم حسم الهبوط فى دورى المحترفين؟

بالنسبة لنظام الهبوط بعد تطبيق دورى المحترفين، تهبط 6 أندية من دوري القسم الثاني "أ" للقسم الثاني "ب"، على أن يصعد مثلها من القسم الثاني "ب" إلى القسم الثاني"أ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة