جامعة بنها الأهلية بالعبور تفتح باب الالتحاق بها للعام الجديد.. رئيس مجلس الأمناء: باب التقديم مفتوح حتى 28 أغسطس الجاري أو اكتمال العدد.. والدراسة تبدأ في 6 كليات.. ويستعرض المصروفات وعدد الساعات المعتمدة

السبت، 12 أغسطس 2023 06:00 م
جامعة بنها الأهلية بالعبور تفتح باب الالتحاق بها للعام الجديد.. رئيس مجلس الأمناء: باب التقديم مفتوح حتى 28 أغسطس الجاري أو اكتمال العدد.. والدراسة تبدأ في 6 كليات.. ويستعرض المصروفات وعدد الساعات المعتمدة جامعة بنها الأهلية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية: لا وساطة بين الجامعة وأولياء الأمور والطلاب

تسعى جامعة بنها الأهلية بالعبور بمحافظة القليوبية، على إثبات تميزها عاما بعد عام، خاصة بعد انتهاء العام الدراسي الماضي وسط سعادة كبيرة بالمستوى التعليمي المقدم للطلاب من خلال البرامج المعتمدة، والتي تؤهل خريجيها لسوق العمل، وذلك من خلال خدمات تعليمية متميزة تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وفي العام الحالي أعلنت جامعة بنها الاهلية بالعبور فتح باب التقديم الإلكتروني للالتحاق بكليات جامعة بنها الأهلية للعام الأكاديمي 2023 / 2024، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2022 / 2023، وذلك للالتحاق بكليات جامعة بنها الأهلية.

وفي هذا التقرير يستعرض "اليوم السابع" على ما يجب أن تعرف عن كليات جامعة بنها , وطريقة التقديم لها، والمصروفات الدراسية للعام الحالي والخاصة بكل كلية، وكذلك خطوات مجلس أمناء الجامعة بقيادة الدكتور جمال السعيد على تفعيل التعاون مع الجامعات المختلفة لتقديم خدمة تعليمية أفضل لطلابها بالمراحل التعليمية المختلفة.

في البداية أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية بالعبور، فتح باب "التقديم الإلكتروني" للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية 2022 / 2023، وذلك للالتحاق بكليات جامعة بنها الأهلية الـ 6، وهي كليات "كلية الطب البشرى، وكلية طب الأسنان، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الهندسة، وكلية علوم الحاسب، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال"، مشيرا إلى أن التسجيل متاح من الآن حتى 24 / 8 / 2023، أو اكتمال الأعداد، من خلال الدخول على الرابط التالي: https://forms.gle/1XTAYZAqjE8BPMK58.

أما بالنسبة للتفاصيل الخاصة بكل كلية، في البداية كلية الطب يمكن الالتحاق بكلية الطب بجامعة بنها الأهلية للعام الأكاديمي 2023/2024، بإجمالي مصروفات دراسية 120 ألف جنيه، بإجمالي 204 ساعة معتمدة، والتي تؤهل للحصول على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة، أما بالنسبة لكلية طب الأسنان فيمكن الالتحاق بها للعام الأكاديمي 2023 / 2024، بإجمالي مصروفات دراسية للعام 115 ألف جنيه، ويصل عدد سنوات الدراسة 5 سنوات بالإضافة إلى سنة الامتياز.

وكذلك كلية العلاج الطبيعي، والتي يمكن الالتحاق بها للعام الأكاديمي 2023 / 2024، بإجمالي مصروفات دراسية للعام 95 ألف جنيه، ويصل عدد سنوات الدراسة بها 5 سنوات بالإضافة إلى سنة الامتياز، أما كلية الهندسة فيمكن الالتحاق بها أيضا للعام الأكاديمي 2023 / 2024، بإجمالي مصروفات دراسية للعام 65 ألف جنيه، بنظام الساعات المعتمدة، والتي يصل عدد ساعات الدراسة بها 144 ساعة معتمدة.

ونبه مجلس أمناء جامعة بنها أولياء الأمور والطلاب، بأنه لا وساطة بين أولياء الأمور والطلاب وجامعة بنها الأهلية بالعبور في عملية التقدم بالأوراق للإلتحاق بالكليات، حيث يتم التقديم عن طريق موقع الجامعة الرسمي ويتم التعامل مع الطالب عن طريق البريد الإلكتروني للطالب والمسجل بطلب التقديم، وبالنسبة لدفع الرسوم فيتم عن طريق إذن دفع يسدد بالبنك المختص ويستخرج من الجامعة فقط ولا يتم التعامل بأي طريقة أخرى، ويتم التواصل الرسمي من خلال موقع الجامعة او الرقم الرسمي المسجل عليه.

وأوضح الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية بالعبور، أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع العديد من الجامعات الكبرى، من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة وافضل للطلاب الملتحقين بكليات الجامعة المختلفة، كما تم بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك للاستفادة من خبرة جامعة بنها الحكومية في مختلف المجالات والتخصصات لتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين وتقديم المشاريع البحثية المرتبطة بدعم التكنولوجيا.

وأكد الدكتور جمال السعيد، حرص جامعة بنها الأهلية علي الاستفادة من الإمكانيات البشرية والمعامل والمراكز العلمية والبحثية بجامعة بنها الحكومية لتحقيق التكامل بينهم، وتنظيم المؤتمرات وورش العمل المشتركة، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة للحصول علي خدمات تعليمية متميزة تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية تُقام بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، على مساحة 40 فدانًا، وتم تجهيزها بمستوى جامعات الجيل الرابع، وتقدم الجامعة العديد من البرامج الدراسية المُتميزة لتلبية مُتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي فى كليات ( الطب البشري، طب الأسنان ، العلاج الطبيعى ، الهندسة، علوم الحاسب، الاقتصاد وإدارة الأعمال).

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة