"بيت للكل" يسلط الضوء على أوبريت "نهر الذهب" بمهرجان جرش

السبت، 12 أغسطس 2023 12:50 ص
"بيت للكل" يسلط الضوء على أوبريت "نهر الذهب" بمهرجان جرش
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض برنامج بيت للكل، عددا من الأنشطة التي يتم عرضها على مسرح مهرجان جرش بالأردن، وسلط البرنامج الضوء على العمل المسرحي الذي تم عرضه ضمن فعاليات المهرجان، وهو أوبريت نهر الذهب.

واستضاف البرنامج، الذي يعرض على القناة الأولى المصرية، الروائي مفلح العدوان، كاتب أوبريت نهر الذهب: "خيمة الثقافة والفن، هي الرابط الأجمل عربيا وإنسانيا، وأوبريت نهر الذهب، الاسم لم يأتي من فراغ، وحفر للتاريخ وذاكرة المكان والإنسان في جرش، وجرش مرت بعدة تسميات، والاسم الإغريقي لها جراسيا، وهناك اسم سابق عن الروماني، وهو اسم بحر الذهب".

وأضاف: "اختيار اسم الأوبريت، له مغزى تاريخي، وله أيضا استمرارية، نهر الذهب هو جرش الآن، فكانت جرش مشهورة المزروعات، وأشهر شجرة هي شجرة الزيتون".

ومن جانبها قالت لينا التل، مديرة المركز الوطني للفنون الأدائية، خلال لقائها بالبرنامج: "كان دوري الإخراج في العمل المسرحي أوبريت نهر الذهب، وعندما بدأنا العمل على تجسيد فكرة لها علاقة بتاريخ هذا المكان بالتحديد، جرش، وتأثير هذا المكان على الأخرين، حيث كانت المدينة مهدا للحضارات".

وأضافت: "أردنا إظهار هذا الزخم التاريخي الكبير لهذه المدينة، بطريقة جميلة وسلسلة يستقبلها الجمهور بشغف ومتعة، فخرجنا بهذا الشكل من خلال نهر الذهب"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة