كمال محمود

الطرزان هالاند

السبت، 12 أغسطس 2023 02:18 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ربما لعشر سنوات مقبلة أو أكثر، ربنا يدينا ويديكم طول العمر، كلمات المقال هذا ستكون مناسبة للنشر يوما بعد الآخر دون تغييرات كثيرة وكل ما سيأتي به ربما تقرأه بنفس المعاني كل سنة مع زيادة في الإعجاز.
 
منذ التحاقه بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وهو يظهر مثل الطرازن لا يقدر عليه أحد أو يجاريه آخر، محطما كل الأرقام القياسية المسجلة باسم عظماء في تاريخ كرة القدم.
 
إنه النرويجي ذو الـ 23 ربيعا، هالاند صاحب الطاقة المتفجرة والذي يتغذى فى طعامه على كبد البقر
 النى ويشرب اللبن من ثديها مباشرة.
 
ليس في أول مباراة فقط ، بل في أول 185 ثانية يفتتح أهداف الموسم بمنح فريقه السيتي التقدم على بيرنلي الصاعد حديثا قبل أن يسجل الثاني في الدقيقة 26 من المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح حامل اللقب وسجل الثالث الإيطالي رودريجو.
 
البداية المرعبة التي حققها هالاند الموسم الجديد، فضلا عن الإعجاز الذى أنهى به الموسم الماضي بتسجيله 52 هدفا في جميع البطولات منها 36 هدفا أصبح بها الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي من الموسم الأول له في البريميرليج متفوقا علي الأسطورة الإنجليزي الآن شيرار الذى سجل 34 هدفا موسم 94-95.
 
وحال استمر هالاند علي هذا المعدل التهديفى المرعب، سيجعله هذا مرشحا بقوة لكل الجوائز الفردية المتاحة بين جميع أقرانه في كل الدوريات العالمية على مدى 10 سنوات مقبلة علي الأقل، وربما سيكون صاحب أعلى الأرقام التاريخية منذ بداية تاريخ كرة القدم في العصر الحديث وبشكل كبير سيتخطى الأسطورتين الخالدتين ميسى ورونالدو بكل ما صنعاه من انقلاب في مسيرة كرة القدم العالمية وهو ما كان يبدو مستحيلا  تجاوزه في السنوات الماضية وعصر ما قبل هالاند ، حيث كان يقال "ما فعله ميسي ورونالدو لن يستطيع أن يحطمه أى لاعب لسنوات كثيرة مقبلة".. ولكن كل هذه الأطروحات توقفت فجأة مع ظهور الطرازن الأكبر في كرة القدم العالمية حاليا "هالاند".
 
ما يفعله هالاند مع مانشستر سيتي، ربما يكون مفاجئا لمن لم لا يعرفونه بشكل قريب عندما كان يلعب في دورتموند الألماني ولكن من يعرفونه منذ بداية مسيرته الاحترافية يدركون ما يفعله هالاند حاليا.. فهو من العشرين من عمره حقق أرقاما قياسية بالجملة في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا.. إذ كان أسرع لاعب يصل لـ 20 هدفا في التشامبيونزليج وأصغر من يسجل في 6 مباريات متتالية، وأول لاعب يسجل 25 هدفا في أول 25 مباراة بالدوري الألماني.. وغير ذلك الكثير والكثير الذى ننتظر إعجازا أكثر منه بمراحل السنوات المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة