العلماء يكشفون حقيقة "علامة استفهام" كونية رصدها تليسكوب جيمس ويب

الخميس، 10 أغسطس 2023 08:00 م
العلماء يكشفون حقيقة "علامة استفهام" كونية رصدها تليسكوب جيمس ويب علامة استفهام كونية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالنظر إلى العدد الهائل من المجهول الذي لا يزال موجودًا للعلماء الذين يستكشفون اتساع الكون، فإن الاكتشاف الأخير في الفضاء السحيق لما يبدو أنه علامة استفهام عملاقة يبدو مناسبًا للغاية.
 
وتم التقاط العلامة الساطعة والمميزة بواسطة تلسكوب جيمس ويب الفضائي القوي، وهي تحمل بوضوح شكل علامة استفهام، مما يجعل بعض مراقبي النجوم يتساءلون عما إذا كان الكون يثير غضبنا، أو ربما يحفزنا على الاستمرار في البحث في أعماق الفضاء عن الأسرار التي قد تكشف.
 
ولكن بعد قضاء بعض الوقت في تحليل الصورة، يعتقد العلماء أنها تظهر على الأرجح زوجًا من المجرات يندمجان معًا، مع منظور ويب الذي يتسبب في أن يتخذ الحدث شكل علامة الترقيم المألوفة.
 
قال معهد علوم تلسكوب الفضاء (STScI) في بالتيمور، الذي يدير عمليات ويب العلمية لموقع سبيس دوت كوم: "من المحتمل أن تكون مجرة ​​بعيدة ، أو مجرات متفاعلة التي قد تكون تفاعلاتها قد تسببت في تشوه شكل علامة الاستفهام" .
 
وقالت: "ستكون هناك حاجة إلى متابعة إضافية لمعرفة ماهيتها بأي قدر من اليقين"، مضيفة أن هذه قد تكون المرة الأولى التي يرى فيها علماء الفلك علامة استفهام كونية.
 
أصدر فريق ويب الصورة التي تتضمن العلامة في نهاية شهر يونيو، لكنها بدأت للتو في تلقي اهتمام واسع النطاق.
 
واحتفل تلسكوب ويب، الذي يقع على بعد حوالي مليون ميل من الأرض، مؤخرًا بالعام الأول من عملياته من خلال مشاركة صورة مذهلة أخرى من الفضاء السحيق.
 
المشروع الذي تبلغ قيمته 10 مليارات دولار هو تعاون مشترك بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية. الهدف هو إجراء اكتشافات رائدة حول أصول الكون أثناء البحث أيضًا عن الكواكب البعيدة التي قد تدعم الحياة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة