الأعاصير تطيح بشبكات الكهرباء فى الولايات المتحدة.. ودوكسوري يضرب اليابان

الخميس، 10 أغسطس 2023 04:00 ص
الأعاصير تطيح بشبكات الكهرباء فى الولايات المتحدة.. ودوكسوري يضرب اليابان جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أحوال الطقس بدول العالم، حيث تضرب حالة من الطقس السيئ عددا من الدول حول العالم، من بينها الصين والولايات المتحدة واليابان وغيرها، ما تسبب في مصرع العشرات، وإلحاق أضرار بآلاف المنازل.

وأشارت التغطية إلى ما يحدث في أمريكا، حيث تغرق عدة مدن أمريكية فى الظلام، بعد أن أطاحت الأعاصير بشبكات الكهرباء فى أمريكا، وتتفاقم الأزمة مع استمرار شدة العواصف" حيث تسببت العواصف فى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 250 ألف منزل وشركة فى الولايات المتحدة الأمريكية ، كما تسببت في إلغاء 2600 رحلة جوية، فضلًا عن العديد من خسائر بالممتلكات وعرقلة حركة المرور، كما تسببت فى وفاة شخصين حتى الآن.

أما في الصين فتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن «إعصار دوكسوري» الذي ضرب البلاد، في ارتفاع منسوب المياه في 25 نهرا شمال شرقي البلاد ليتجاوز علامة التحذير، فيما أنقذت السلطات الصينية، 29 من السكان، وفقا لما ذكرته وكلة أنباء «شينخوا» الصينية.

أما في اليابان من المتوقع أن يضرب اليابان إعصار في المحيط الهادي خلال الأيام المقبلة.

وألغت شركات الطيران عدة مئات من الرحلات الجوية، وأصدرت السلطات تحذيرات في اليابان وكوريا الجنوبية مع اقتراب إعصار خانون، تم تخفيض رتبتها كعاصفة.

وفى النرويج، أجلت السلطات النرويجية ، الآلاف جراء فيضان الأنهار وبلوغها أعلى مستوى لها منذ 50 عاماً على الأقل لتغمر المياه المنازل والشركات أو تجرفها الانهيارات الأرضية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة