لو عندك مناسبة قريب.. أطعمة يجب تجنبها لأنها تتسبب في ظهور حب الشباب

الجمعة، 07 يوليو 2023 07:00 م
لو عندك مناسبة قريب.. أطعمة يجب تجنبها لأنها تتسبب في ظهور حب الشباب رقائق بطاطس
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 تعدد أسباب ظهور حب الشباب فالبعض يعتقد أن ظهوره مرتبط بمرحلة عمرية، ولكن هناك بعض الدراسات والأبحاث التي أكدت أن حب الشباب مرتبط ببعض الأكلات، لذا يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية  أبرز الأطعمة التي تتسبب في زيادة حب الشباب وفقًا لما جاء في موقع stylecraze

البطاطس
البطاطس


 

أكلات تتسبب في ظهور حب الشباب: رقائق البطاطس:
 

 رقائق البطاطس من الأكلات المفضلة لدى الكثير، لكنها من الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من الدهون والنشا لذلك يتسبب فى ظهور حب الشباب، لذا يفضل أن تختاري أطعمة صحية.

 

 الحلوى:
 

 الشوكولاتة والكعك من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذا عند  تناول الكثير من الحلوى قد تتسبب في ظهور حب الشباب بكثرة، أيضًا يفضل أن استبدالها بالعسل أو الفاكهة.

 

الدهون الحيوانية
 

تعتبر الدهون الحيوانية من الأطعمة المسببة لحب الشباب، لأنها تضغط على الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب .

 

اللحوم الحمراء
 

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة التي تتسبب فى ظهور حب الشباب، كما إن اللحم البقرى يحتوي على نسب كبيرة من أوميجا 6 ، المعروف أنها تزيد من الالتهابات في جسم ، مما يتسبب فى انتشار حب الشباب.

 

 الحليب:
 

برغم من الفوائد الكثيرة لتناول الحليب ألا انه يساهم في ظهور حب الشباب، لذا يجب أن تكون حذر عند تناول منتجات الألبان.

 

مشروبات الكافيين
 

تتسبب القهوة والشاي ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والشوكولاتة  فى إنتاج وإفراز هرمونات التوتر، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب بهذه الطريقة.

 

 الجمبري:
 

الجمبري ليس مفيدًا لصحة البشرة، وغالبًا ما يتسبب في ظهور حب الشباب بسبب إنه  يحتوي على نسبة عالية من اليود وهو أمر غير مفيد للبشرة كما إنه يحتوي على مسببات الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور حب الشباب وحتى الطفح الجلدي.

 

طرق الحفاظ على اللحم  بدون ثلاجة
اللحوم الحمراء

 

الجمبري
الجمبري

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة