عادل السنهورى: التراث الغنائى المصرى كنز حقيقى يعكس حضارة أمة وإنسانياتها

الجمعة، 07 يوليو 2023 11:22 م
عادل السنهورى: التراث الغنائى المصرى كنز حقيقى يعكس حضارة أمة وإنسانياتها عادل السنهورى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى عادل السنهورى مدير تحرير "اليوم السابع"، إن دار الأوبرا المصرية أحد أماكن التنوير فى مصر، لافتا إلى أن التراث الغنائى المصرى العربى ممتد وضخم وكبير وكنز حقيقى يعكس حضارة أمة وإنسانياتها، لافتا إلى أن الدار ساهمت بهذا الفن والتراث فى تشكيل وعى الملايين فى مصر والعالم العربى.
 
وأضاف عادل السنهورى خلال لقاءه بكاميرا قناة الحياة على هامش حفل "الأساتذة ومدحت صالح" المقام بدار الأوبرا المصرية، أقدر الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة التى تتبنى مشروع مقدم من الفنان مدحت صالح، مؤكدا أن دار الأوبرا منارة الفن والثقافة، وعلينا أن نحتفل ونحتفى ونفرح بهذا الحفل المعبر عن الشعب المصرى.
 
وبدأت فعاليات أولي حفلات "الأساتذة"، والتى تعرض حصريا على قناة الحياة، وبدأ الفنان مدحت صالح الحفل بأداء أغنية "قولوا له الحقيقة"، للفنان الكبير الراحل عبد الحليم حافظ.
 
وتعرض شبكة تليفزيون الحياة، مساء اليوم الجمعة "الأساتذة ومدحت صالح"، حصريًا والمُقام على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.
ويُنظم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويقدم خلاله الفنان مدحت صالح، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ«الأساتذة».
 
ويهدف المشروع الجديد إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل «التخت» التقليدي، إلى الصورة «الأوركسترالية» الحديثة، دون المساس بالبناء الأساسي للألحان والمقامات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة