تبادل 3 آلاف ميجا وات بين البلدين.. "الكهرباء" تكشف تطورات مشروع الربط الكهربائى مع السعودية.. فيديو

الخميس، 06 يوليو 2023 12:00 ص
تبادل 3 آلاف ميجا وات بين البلدين.. "الكهرباء" تكشف تطورات مشروع الربط الكهربائى مع السعودية.. فيديو مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط مصر لتصدير الطاقة للخارج  من خلال التوسع فى مشروعات الربط  الكهربائى للاستفادة من القدرات الهائلة من الطاقة المتجددة التى تتمتع بها مصر، ومن بين هذه المشروعات مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، والذى يعد واحدا من أكبر وأهم المشروعات بالمنطقة العربية والشرق الأوسط

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كشف عن آخر التفاصيل المتعلقة بالمشروع، وقال إن الجدول الزمنى لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية لتبادل 3 آلاف ميجا وات، يتضمن تشغيل المرحلة الأولى فى مايو 2025 بقدرة 1500ميجاوات، فيما سيتم تشغيل المرحلة الثانية بقدرة 2000 ميجا وات خلال شهر نوفمبر من نفس العام.

وزير الكهرباء كشف عن أن نسبة تنفيذ الأعمال  الخاصة بالمشروع تجاوزت الـ20%، وتستغرق مدة تنفيذ المشروع نحو 36 شهرا من تاريخ توقيع العقود، فيما تصل التكلفة استثمارية للمشروع نحو 8  مليارات جنيه الخاصة بالجانب المصرى.

وزير الكهرباء، قال إن الجانبين المصرى والسعودى، بدآ فى مراحل أمر توريد المهمات اللازمة لتركيب خطوط النقل، سواء على الأراضى المصرية أو السعودية.

كما تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع، وكافة الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع، وسيتيح المشروع تبادل 3 آلاف ميجاوات بين البلدين فى وقت الذروة الذى يختلف بين البلدين بفارق 6 ساعات تقريبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة