7 أنواع من الأصدقاء التوكسيك ابعد عنهم.. مش هتستفيد حاجة من صداقتهم

الأربعاء، 05 يوليو 2023 11:00 م
7 أنواع من الأصدقاء التوكسيك ابعد عنهم.. مش هتستفيد حاجة من صداقتهم أصدقاء سامين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع الإنسان أن يعيش فى الحياة بمفرده، لذلك يبحث عن صديق يشاركه تفاصيل حياته ويتعاون معه فى السراء والضراء ويكون له بمثابة الأخ الذى لم تلده أمه، لكن أحياناً يخطئ الشخص فى اختياره لأصدقائه ليتفاجأ مع مرور الوقت بأنه يصادق أشخاص سامة، يدمرون حياته ولا يتمنون له الخير ويؤثرون فيه بشكل سلبى طوال الوقت، والأصدقاء الساميين أنواع نستعرضهم في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " pinkvilla".

 

أنواع الأصدقاء الساميين
 

بياخد بس

يوجد نوع من الأصدقاء السامين والمعروف باسم "المستفيد"، أو الذى يهدف طوال الوقت للاستفادة من صديقه سواء بالحصول على مقابل أو خدمات وغيرها من المنافع المختلفة التى تبقيه بجواره طوال الوقت.

أنواع الأصدقاء الساميين
أنواع الأصدقاء الساميين

 

المتسلط

والنوع الآخر من الأصدقاء السامين هو المتسلط، والذى يتعمد طوال الوقت إصدار الأوامر على أصدقائه ومطالبتهم بتنفيذها وإلا سوف يغضب منهم، وعادة ما يكره المتسلط أن يسأله أصدقاؤه عن أسباب أوامره لأنه لا يملك إجابة منطقية لهم.

الأصدقاء الساميين
الأصدقاء السامين

 

ملك الدراما

والنوع الآخر يعرف باسم "ملك الدراما"، والذى يرغب طوال الوقت أن يكون مركز اهتمام من حوله سواء أثناء اشتراكه في رحلة ترفيهية أو دعوته في حفل زفاف.

صديقة سامة
صديقة سامة

 

القيل والقال

يحب هؤلاء الأصدقاء السامين التحدث عن أشخاص آخرين وراء ظهورهم، كما يحبون مشاركة أسرارهم مع أصدقائهم وتبادل أسرار أصدقائهم أيضاً.

 

النادم والمتذمر

والنوع الآخر من الأصدقاء السامين هو النادم طوال الوقت على ما فاته والمتذمر من الحاضر، ومن المرجح أن يندم أيضاً في المستقبل على ما يفعله الآن.

 

الصديق الغيور

الصديق الغيور والذى يقارن نفسه طوال الوقت بأصدقائه ويحاول تخريب نجاحهم هو من الأصدقاء السامين أيضاً، الذين يجب تجنبهم والابتعاد عنهم.

 

مصاص الطاقة

والنوع الآخر من الأصدقاء السامين هو مصاص الطاقة الإيجابية لدى الآخرين، حيث يعمل طوال الوقت على استنزاف طاقة من حوله ببث طاقته السلبية بهم وإهدار طاقتهم أيضاً فى مناقشات غير مجدية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة