مكون تجميل مذهل في مطبخك.. اعرفى فوائد ماء الأرز لمشاكل الشعر والبشرة

السبت، 29 يوليو 2023 10:00 م
مكون تجميل مذهل في مطبخك.. اعرفى فوائد ماء الأرز لمشاكل الشعر والبشرة ماء الأرز
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف ماء الأرز بفوائده العديدة التي لا حصر لها في علاج الشعر والبشرة  في القضاء على تصبغات البشرة وتطويل الشعر، ويمكن أن يكون البعض منا شاهد فيديوهات عديدة ومجربة للفوائد الكبيرة التي تكملتها ماء الأرز  لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية أبرز الفوائد لماء الأرز للشعر والبشرة وفقًا لما جاء في موقع bloggersh

ماء الأرز للشعر والبشرة
ماء الأرز للشعر والبشرة

 طريقة تحضير ماء الأرز في المنزل

قومي بتحضير ماء الأرز بواسطة نقع القليل من الأرز غير المطبوخ في مقدار من الماء النقي، ثم اتركيها طوال فترة الليل للحصول على كل الفوائد  المتواجدة في الأرز. 

استخدامات ماء الأرز

غسول للشعر

إذا كنتِ تعانين من تقصف في الشعر أو وقوف نموه عند طول معين قومي باستخدام ماء الأرز المنقوع سابقًا  بعد أن تقومي بغسل شعرك بالشامبو المفضل، ثم قومي بشطفه بطريقة جيدة، ثم قومي بتجفيفه، ثم قومي بشطفه مرة أخرى بماء الأرز، ثم انتظري 5 دقائق وقومي بشطف شعرك مرة أخرى.

تونر للبشرة

في حالة إذا  لم يكن لديك تونر في المنزل ، قومي باستخدام القليل من ماء الأرز في بخاخ مجهز من قبل وقومي بوضعه على بشرتك عقب غسلها بالغسول المفضل لديكِ وسوف تحصلين على بشرة مشدودة ورطبة.

منظف لبقايا المكياج

يمكن أن يستخدم ماء الأرز كمنظف قوي للبشرة  يمكنه إزالة بقايا المكياج وتنظيف المسام بالبشرة والتخلص من الزيوت الزائدة، لذا قومي بغمس قطعة من القطن في ماء الأرز وامسحي على وجهك في شكل حركات دائرية.

خلط ماء الأرز مع الزيوت                                                                       

من الأفضل أن تقومي بوضع نقاط من الزيت على ماء الأرز ، ثم قومي بوضعها على  الشعر وعمل مساج في حركات دائرية  وانتظري دقائق وقومي بغسل شعرك بالشامبو.

 

استخدامات لماء الأرز
استخدامات لماء الأرز
استعمال ماء الأرز
استعمال ماء الأرز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة