أحمد المسلمانى: رأس مال مجموعة البنك الأفريقي وصل لـ208 مليارات دولار في 2023

السبت، 29 يوليو 2023 08:55 م
أحمد المسلمانى: رأس مال مجموعة البنك الأفريقي وصل لـ208 مليارات دولار في 2023 الإعلامي أحمد المسلماني
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن مجموعة البنك الأفريقي للتنمية لها رأس مال ضخم وتعقد اجتماعا سنويا والأخير كان في شرم الشيخ 2023 بحضور الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن المسئول الأول البنك الأفريقي اعتبر هذه النسخة الأفضل في تاريخ اجتماعات البنك الأفريقي.
 
وأشار أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن المجموعة ضخمة تأسست 1964 وكان المقر الأول في ساحل العاج ثم انتقلت إلى تونس، مفيدا بأن رأس مال المجموعة حوالي 93 مليار دولار لكن في 2023 محافظو البنوك المركزية قررت رفعها لـ208 مليار دولار.
 
وأضاف أحمد المسلماني، أن مجموعة البنك الأفريقي الدولة المساهمة فيها 81 دولة كل دول افريقيا بالإضافة إلى 27 دولة من خارج القارة الافريقية أبرزها امريكا واليابان وفرنسا واسبانيا وكندا وايطاليا، مؤكدا أن اجتماع المجموعة في شرم الشيخ 2023 كان اجتماع مهيب والرئيس السيسي استقبل رئيس البنك وكبار المسئولين.
 
وتابع: "الرئيس السيسي حضر الاجتماع السنوي وتكلم عن تحديات القارة الافريقية والخسائر الناجمة عن تغيرات المناخ حيث أن ثلث الاراضي الزراعية تراجع انتاجها نتيجة الجفاف"، مؤكدا أن افريقيا عندها تحديات ضخمة وبعض الازمات بأيدي القارة والبعض الاخر بأيدي الاخرين وفي النهاية يجب أن تتوقف الازمات وتفكر أفريقيا في المستقبل بطريقة لائقة لمعطيات العصر وتضع الأمن والتنمية عنوانا للمستقبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة