هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟.. 5 علامات تكشف لك ذلك

الجمعة، 28 يوليو 2023 05:00 م
هل يمكن أن يصاب قطك بالاكتئاب؟.. 5 علامات تكشف لك ذلك قط
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يهتم بالحيوانات الأليفة أو يحب تربية الحيوانات الأليفة يحاول أن يرعاها ويهتم بها ويعطيها الحب والحنان والاهتمام الزائد، فالحيوان الأليف يعتبر صديق لمن يربيه ةيةريده أن يكون بصحة جيدة وسعيد. والحيوانات مثل الإنسان تشعر بالإرهاق والتعب والقلق، وعلى كل من يراعى قط أن يشاركه فى تربيته أن يرعف متى يمرض القط أو يشعر بالاكتئاب حتى يستطيع أن يقوم بطلب المساعدة الطبية، ويوجد بعض الأموروالعلامات التى يشعر بها القط والتى قد تكون بوادر للدخول فى حالة من الإكتئاب ولمعرفة ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "autumntrailsvet".

التغييرات فى الصوت:

القطط لا تحتاج للمواء لتتواصل مع بعضها، وإنما تستخدم المواء لتتواصل مع الإنسان، لذلك يمكن اكتشاف أي تغييرات مزاجية يمر بها القط من خلال المواء، فإذا كان يصدر صيحات حزينة منخفضة النبرة، فهذا يعنى أنه قد يتألم، ويوجد علامة أخرى إذا كان القط ثرثار وفجأة يصبح هادئا عكس السابق، أو التغيير فى نبرة الصوت، بعد أن كان عالى أصبح منخفضا، وقد يبدأ فى الخرخرة بشكل متكرر ليهدئ من نفسه، فقد يكون لدى القط بعض القلق النفسى.

قطط (1)
قطط (1)

لغة الجسد:

القط المكتئب يقوم بعمل علامات معينة، من خلال أوضاع الجسم، مثل إرجاع أذنه للخلف، مع ثنى الذيل ورفع الشعر على الجسم عند الشعور بعدم الراحة، وتعتبر رسائل أساسية من خلال لغة الجسد تريد أن تجعل يفهمها مالكها.

إظهار الخوف والعدوان:

القط حيوان أليف وحساس بشكل كبير، للأمور من حوله، وفى بعض الأحيان قد يتصرف القط بشكل عدوانى أو يشعر بالخوف أو حتى بالقلق، بشكل سريع وغير مبرر فإن هذا قد يشير إلى الاكتئاب خاصة إذا كان صاحبه يعرفه ويعرف أنه ودود وليس عدوانى.

قطط (2)
قطط (2)

القلق من الغرباء والتشبث بك:

قد يكون القط وهو حزين أو مكتئب يريد أن ينتبه له مالكه لأطول فترة ممكنة، وقد يقل الأهتمام بالألعاب والأنشطة التى في المعتاد يحبها مثل لعب الغميضة أو صيد الطعام أو حتى مطاردة الخيط، مما يعنى أن عزلة القط قد تكون لطلب للمساعدة ومحاولة للفت الانتباه إلى أنه يوجد أمر ما غريب.

التغييرات فى روتين النوم مع تغير فى الشهية:

القط بطبيعة الحال يحب النوم حوالى من 12 إلى 16 ساعة، ولكن القط المكتئب قد ينام لفترة أطول وقد يغير من مكان نومه عند أخذ القيلولة، وقد تنخفض شهية القط ويأكل أقل من المعتاد.

قط
قط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة