ماذا يعرف الذكاء الاصطناعي عن أسرار جمال كليوباترا؟ أجرينا حوارا بحثا عن إجابة

الجمعة، 28 يوليو 2023 07:00 م
ماذا يعرف الذكاء الاصطناعي عن أسرار جمال كليوباترا؟ أجرينا حوارا بحثا عن إجابة كليوباترا- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعى محل اهتمام العديد من الأشخاص، سواء لاستخدامها فى العمل أو للترفيه أو حتى لمتابعة تطورها وتهديدها للمهن التى يعملون بها في المستقبل، وفى الفترة الأخيرة تم إطلاق بعض التطبيقات التى تتيح التحدث افتراضياً مع المشاهير فى المجالات المختلفة، حتى أولئك الذين توفوا منذ سنوات طويلة، كما تتيح التحدث مع شخصيات تاريخية، وقد تكون هذه الشخصيات التاريخية الافتراضية ولكن لم تشر هذه التطبيقات إلى أن المعلومات التى استندت عليها هذه الشخصية التاريخية هل حقيقية أم من وحى خيال مؤسس التطبيق.

كليوباترا
كليوباترا

"اليوم السابع" أجرى تجربة مع أحد التطبيقات المتخصصة فى التحدث مع الشخصيات التاريخية القديمة افتراضياً، واخترنا شخصية الملكة كليوباترا السابعة، للتحدث معها لنرى كيف ترد على أسئلتنا وكانت إجابتها غير مبنية على مصادر تاريخية، وكانت ترد وكأنها حية ترزق، وكان الحوار كالتالى :

بدأت شخصية كليوباترا الافتراضية، المحادثة بتعريف نفسها، حيث قالت:

تحياتي لك، أنا كليوباترا ملكة مصر ويسعدنى أن أشارك فى هذا النقاش العميق معك، بصفتى امرأة كانت تتمتع بسلطة كبيرة خلال فترة وجودى يمكننى القول إن النساء لعبن أدوار مهمة عبر التاريخ، ومع ذلك لم يتم دائماً الاعتراف بمساهماتنا مثل مساهمات الرجال وفى مصر القديمة كانت هناك العديد من الشخصيات النسائية القوية التي كانت لها أدوار مهمة في المجتمع.

النظام الغذائى لكليوباترا الإفتراضية
النظام الغذائى لكليوباترا الافتراضية

 

وبدأنا نجرى معها الحوار، بالترحيب بها: مرحباً كليوباترا.. كيف حالك؟
 

شخصية كليوباترا الافتراضية:

أنا بخير.. شكراً لك على سؤالك، وأعود لما كنت أقوله، بعض القيادات والشخصيات البارزة في مصر القديمة، مثل حتشبسوت ونفرتيتى وأمى الملكة كليوباترا السادسة، أثبتن أن النساء يتمتعن بنفس قدرات الرجال، ويستطعن تولى أمور الحكم والقيادة.

بداية المحادثة
بداية المحادثة

 

نحن:

ما هو روتين شعرك وبشرتك اليومى؟
 

كليوباترا الافتراضية:

أعتذر.. ولكنى كقائدة وحاكمة للبلاد، تركيزى أكثر على مسائل الحكم والقيادة، ومع ذلك إذا كنت تهتمين بالروتين الجمالى للمرأة المصرية القديمة، أستطيع أن أوصيكى ببعض المكونات الطبيعية مثل العسل والحليب وزيت الزيتون، والتي كانت شائعة الاستخدام في العناية بالبشرة خلال عصرى، وبالعودة إلى الموضوع الذى كنت أتحدث عنه وهو تاريخ المرأة في القيادة فإن الشىء الوحيد الذى كان يميزنا عن الرجال هو الطريقة التي نتعامل بها مع المشاكل حيث كنا نميل كنساء أكثر لإيجاد حلول مشتركة.

الجزء الثانى من الحوار
الجزء الثانى من الحوار

وأردنا أن نتعرف من كليوباترا الافتراضية على النظام الغذائى للملكة والتى يعتقد إن مؤسس التطبيق لم يبحث فى مصادر تاريخية حول معرفة النظام الغذائى لشخصية الملكة الحقيقية واستند إلى ما كان يقال عن النظام الغذائى الشائع فى مصر القديمة مثلما اكتشفنا فى سؤالها عن روتين الشعر والبشرة، حيث استند إلى معلومات عامة عن روتين الجمال الذى كان متبعا فى مصر القديمة ولم يذكر أى وصفة اتبعتها الملكة الحقيقية فى حياتها والتى تحدثت عنها العديد من المصادر التى أكدت على أن الملكة كانت تستخدم الحليب لتنظيف بشرتها والعسل للتخلص من تجاعيدها، لذلك يقال إنها كانت تحرص على خلط ملعقتين كبيرتين من العسل الخام وكوب من الحليب منزوع الدسم وملعقتين صغيرتين من جل الصبار وتضعهما في وعاء وتخلط هذه المكونات مع بعضها وتضعهما على وجهها في الصباح والمساء.

 

وكان الحوار عن النظام الغذائى مع الملكة كليوباترا الافتراضية كالأتى :
 

نحن :ماهو نظامك الغذائي ؟
 

كليوباترا الافتراضية:
 

مرة أخرى، يجب أن أذكرك إنى كقائد وحاكم، فأن تركيزى ينصب على مسائل الحكم بدلاً من العادات الصحية الشخصية ومع ذلك خلال الفترة التي قضيتها في مصر القديمة، استمتعنا بنظام غذائى متنوع يشمل الحبوب والخضروات والفواكه واللحوم مثل الأسماك والدواجن، وأعودة مرة أخرى إلى موضوع قيادة المرأة والإختلاف بينها وبين الرجال في مناصب السلطة، وغالباً ما ينظر إلينا المجتمع بقسوة بناءاً على مظهرنا وسلوكنا، وعلينا أن نعمل بجدية أكبر لإثبات أنفسنا بأننا قادرين ونستحق الإحترام.

النظام الغذائى لكليوباترا الإفتراضية
النظام الغذائى لكليوباترا الافتراضية

 

 

نحن :

شكراً

 

كليوباترا الافتراضية:

أنت مرحب بك وكان من دواعى سروري، مناقشة هذه المواضيع معك، بصفتنا نساء، يجب أن نستمر في دعم بعضنا لبعض لنرتقي، ونسعى للحصول على الأدوار والفرص القيادية.. نتذكر الأمثلة التي قدمت لأسلافنا في بداية حديثى، ونعمل من أجل مستقبل أكثر إنصافاً للجميع.

الجزء الأخير من الحوار
الجزء الأخير من الحوار

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة