نصائح خاصة من "التموين" بشأن شراء الذهب بعد تراجع الأسعار.. فيديو

الخميس، 27 يوليو 2023 11:00 ص
نصائح خاصة من "التموين" بشأن شراء الذهب بعد تراجع الأسعار.. فيديو نصائح لشراء الذهب - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتساءل الكثير من المواطنين عن الوقت المناسب لشراء الذهب أو بيعه، وذلك بعد الانخفاض الكبير الذى شهدته الأسعار خلال الأيام الماضية، حيث انخفض سعر الجنيه الذهب من 18400 جنيه مطلع الشهر الجارى إلى مستوى 17280 جنيها بإجمالى هبوط 1120 جنيها.
 
ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب وجه رسالة طمأنة للمواطنين ممن قاموا بشراء الذهب بأسعار مرتفعة، خلال الفترة الماضية، وطالبهم بعدم الاستعجال فى الوقت الحالى حتى لا يتعرضون لخسائر مادية.
 
وقال: "على مدار التاريخ الذهب ملاذ آمن ويحقق مكاسب لكن بدون الاستعجال فى البيع خلال فترة تراجع الأسعار".
 
 
وأوضح أن الوقت الحالى مناسب للشراء بعدما اقترب السعر المحلى من العالمى، كما وجه أيضا نصائح للمواطنين عند شراء الذهب أولها عدم الشراء من المحلات غير المعروفة والتوجه بالشراء من المحلات المرخصة.
 
وكذلك شراء المشغولات المدموغة من مصلحة الدمغة والموازين، بالإضافة إلى الحصول على فاتورة تتضمن وزن الذهب ونوع المشغولات والعيار واسم الشركة، وكذلك معرفة مصير المشغولات الذهبية التى تتضمن "فص أو حجر" وهل ترد عند البيع أم لا.
 
وأكد مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، للتأكد من جودة المشغولات الذهبية المطروحة، وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين بشأن تكثيف حركة الرقابة على الأسواق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة