يخت عملاق يشبه منقار طائر مفترس تكلفة تصنيعه 232 مليون جنية إسترلينى.. صور

الأربعاء، 26 يوليو 2023 08:00 م
يخت عملاق يشبه منقار طائر مفترس تكلفة تصنيعه 232 مليون جنية إسترلينى.. صور اليخت
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطاني صور ليخت عملاق بلغت تكلفة تصنيعه 232 مليون جنية إسترلينى، ويشبة منقار طائر مفترس ضخم، ويعرف باسم "Soar"  وهي سفينة مدهشة يبلغ طولها 105 متر، يقول مصمموها إنها مستوحاة من "طيران الطيور الجارحة الكبيرة في السماء"، لا يقتصر الأمر على امتلاك "الطراد السريع" بدنًا فولاذيًا مدببًا يشبه جمجمة طائر - بل يتميز التصميم الداخلي المستقبلي بمزيد من المنحنيات المستوحاة من الهياكل العظمية للطيور.

طائرة على اليخت
طائرة على اليخت

 

غرف اليخت من الداخل
غرف اليخت من الداخل

 

اليخت من الداخل
اليخت من الداخل

 

شكل اليخت
شكل اليخت

 

اليخت
اليخت

 

ديفيد فايس، من Designova ، هو العقل المدبر للسفينة، التي قال إنه تم تطويرها بالتعاون مع متخصصي السباقات واليخوت الشراعية وتتميز بـ "سرعات مثيرة".ويمتلئ اليخت بـ "مساحة للمعيشة" بالإضافة إلى "الملاذات المحمية الفريدة في الهواء الطلق في جميع الأنحاء".

ويتميز الجزء الخارجي بمنطقة ترفيهية بالإضافة إلى حوضي سباحة ومهبطين للطائرات العمودية حيث يوجد مهبط للطائرات العمودية في الخلف، بجانب جسر علوي (محطة توجيه)، بينما يوجد مهبط آخر في المقدمة، يمكن لليخوت حتى تخزين مروحية كهربائية صغيرة رباعية في حظيرة مخصصة أدناه.

يوجد أيضًا بركتا اليخت في المقدمة والسطح الخلفي حيث في المقدمة يوجد "مسبح خاص للمالكين" على شكل رقم ثمانية، مع "نظام تدفق لا متناهي للتمرين، حتى إنه يحتوي على أجواء جيدة للأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة