حركة تنقلات الداخلية 2023 تضخ دماءا جديدة فى شرايين مديريات أمن الصعيد والدلتا.. أولوية كبيرة لمكافحة المخدرات.. والشرطة النسائية فى صدارة الأماكن الحيوية.. وتطوير الخدمة الأمنية المقدمة للمواطنين الهدف الأسمى

الأربعاء، 26 يوليو 2023 12:00 ص
حركة تنقلات الداخلية 2023 تضخ دماءا جديدة فى شرايين مديريات أمن الصعيد والدلتا.. أولوية كبيرة لمكافحة المخدرات.. والشرطة النسائية فى صدارة الأماكن الحيوية.. وتطوير الخدمة الأمنية المقدمة للمواطنين الهدف الأسمى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
تحليل يكتبه : محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حركة تنقلات تساهم في ضخ دماء جديدة، بشرطة عصرية تليق بالجمهورية الجديدة، مما يخلق حالة من الهدوء الأمني بالشارع ويقلص من عدد الجرائم، ويطور من الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

وحرصت وزارة الداخلية على الاهتمام بالأمن العام، من خلال تصعيد اللواء محمود أبو عمرة ليشغل منصب مساعد وزير الداخلية للأمن العام، حيث أنه لديه باع طويل في البحث الجنائي، لا سيما عندما عمل مديرا لأمن الإسكندرية والبحر الأحمر ورئيس مباحث الوزارة، ووجوده يضمن القضاء على الجرائم، وتوجيه ضربات استباقية للخارجين عن القانون.

الملفت للانتباه أن حركة التنقلات دعمت قطاع مكافحة المخدرات بقيادة أمنية حاسمة، تتمثل في اللواء شريف روؤف كمساعد للوزير لمكافحة المخدرات، مما يساهم في القضاء على تجارة المخدرات، لا سيما المخدرات التخليقية، ويقضي على حدائق الشيطان وزراعات المخدرات.

حركة تنقلات الداخلية حرصت على دعم الجهات الشرطية التي تعمل في مكافحة جرائم الأموال بقيادة أمنية ذات سجل أمني حافل، متمثلة في اللواء جمال مصطفى على معوض كمدير للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، للتصدي لجرائم الاتجار بالعملة والتزوير والنصب والاحتيال، والجرائم المتعلقة بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكترونى.

لم تغفل وزارة الداخلية العنصر النسائي، حيث صعدت اللواء منار مختار، لتشغل منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان، في إطار حرص الداخلية على دعم ملف الامن الإنساني والتوسع فيه.

ملف الخدمات الجماهيرية كان من ضمن أولويات وزارة الداخلية، التي حرصت على دعمه، من خلال تعيين اللواء دكتور  محمود محمد سعد قمره مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، لتطوير هذا القطاع الخدمي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

واهتمت حركة تنقلات الداخلية بمكافحة جرائم الأحداث، لا سيما المتعلقة بالتسول، حيث تم تعيين اللواء دكتور محمد سليمان عبد الواحد عمران مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، لتطوير هذه الإدارة وملاحقة كافة صور الخروج عن القانون.

ولفرض السيطرة بالشارع وخلق حالة من الهدوء، حرصت حركة تنقلات الشرطة على دعم عددا من مديريات الأمن في الدلتا والصعيد بمدراء أمن جدد، لضخ دماء جديدة في شرايين وزارة الداخلية، والتأكيد على ملاحقة الجريمة وتقليص أعدادها وخلق مناخ آمن للمواطنين بالشوارع.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما حرصت وزارة الداخلية على تجديد الثقة في قيادات المنطقة المركزية المتمثلة في القاهرة والجيزة والقليوبية، بعد النجاحات الأمنية الكبيرة المحققة مؤخراً، حيث شهدت القاهرة هدوء أمني في ظل الحملات المتكررة للواء أشرف الجندي مدير الأمن، والضربات الأمنية للواء محمد عبد الله مدير المباحث، فيما نجحت مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء هشام أبو النصر في تحقيق معدلات كبيرة في ضبط الخارجين عن القانون.

تجديد الثقة شمل عددا من القطاعات والإدارات الحيوية، من ضمنها قطاع الإعلام الذي حقق نجاحا كبيرا بإشراف اللواء ناصر محي الدين مساعد وزير الداخلية، في دحض الشائعات وتفنيدها والرد عليها.

 

وجاء بحركة التنقلات ترقية اللواء محمود أبو عمره حسن إمبابى – مساعد الوزير لقطاع الأمن العام ، واللواء محمد حسن طه على – مساعد الوزير لقطاع قوات الأمن ، واللواء أحمد جمال على جمال الدين – مساعد الوزير لمنطقة وسط الصعيد، واللواء محمد عبد الحميد الصاوى عمار – مساعد الوزير لمنطقة وسط الدلتا .

 

وشملت الحركة تصعيد اللواء شريف رؤوف زكى عبدالرازق– مساعد الوزير لقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، واللواء هشام سمير محمد حسام الدين – مساعد الوزير لمنطقة القناة ، واللواء مهندس أحمد عدلى أحمد محمد – مساعد الوزير لقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وجاء بالحركة تعيين اللواء محمد مصطفى ضبش معوض – مدير أمن المنيا، واللواء محمود عبد التواب محمود على هويدى – مدير أمن البحيرة ، واللواء خالد محمد مختار عبد السلام سليمان – مدير أمن الغربية ، واللواء دكتور محمد سليمان عبدالواحد عمران – مدير الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، واللواء دكتور  محمود محمد سعد قمره – مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية .

وشملت الحركة تعيين اللواء محمد كامل على عنانى – مدير أمن جنوب سيناء، واللواء  وائل فؤاد زكى نصار – مدير أمن أسيوط، واللواء جمال مصطفى على معوض – مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، واللواء حسن عبدالعزيز عبد الله مصطفى – مدير أمن الأقصر، واللواء مصطفى مبروك مصطفى دره – مدير أمن قنا .

وجاء بالحركة تعيين اللواء إيهاب أحمد إبراهيم عطيه – مدير أمن كفر الشيخ ، واللواء حسام الدين أحمد محمد أحمد الدح – مدير أمن السويس، واللواء منار مختار حافظ حسن – مدير عام بقطاع حقوق الإنسان، واللواء هشام مروان توفيق محمد شبانة – مدير أمن الإسماعيلية، واللواء محمد زهير عبد الحميد منصور – مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

واعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات في صفوف جهاز الشرطة، وذلك إدراكاً لأهمية وقيمة مواصلة تطوير آليات العمل الشرطى لمواجهة التحديات الأمنية والتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، حيث جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2023 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للإستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية .

وتهدف الحركة لتعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، ومراعاة الظروف الإجتماعية والصحية للضباط ، فى إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة