مهرجان العلمين الجديدة.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الفعاليات.. كبار اللاعبين يشاركون فى بطولة الجودو 12 أغسطس.. وناقد فني: الأكبر من نوعه على شاطئ البحر المتوسط.. والمهرجان استقبل مليون زائر خلال أسبوعين

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 06:01 م
مهرجان العلمين الجديدة.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الفعاليات.. كبار اللاعبين يشاركون فى بطولة الجودو 12 أغسطس.. وناقد فني: الأكبر من نوعه على شاطئ البحر المتوسط.. والمهرجان استقبل مليون زائر خلال أسبوعين مهرجان العلمين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على أبرز فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، مستعرضة تنوع الفعاليات الفنية والرياضية التي يتضمنها المهرجان، وحجم إقبال الزوار عليه، كما استعرضت القناة، أبرز النجوم الفنية والرياضية المشاركة في مهرجان العلمين الجديدة.
 
وقالت حبيبة عمر، موفدة إكسترا نيوز إن المنشآت الرياضية في مدينة العلمين الجديدة انتهت من جميع استعداداتها لاستضافة البطولة العربية للجودو، والتي تعد واحدة من أضخم الفعاليات الرياضية العربية على أرض مدينة العلمين الجديدة، ومن المقرر انطلاقها يوم 12 أغسطس ضمن فعاليات المهرجان.
 
وأضافت خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن بطولة الجودو المقرر انطلاقها في مدينة العلمين الجديدة تضم كبار اللاعبين ومقامة على أضخم الملاعب في هذه المدينة، متابعة: «من ضمن فعاليات مهرجان العلمين المُقرر إقامتها بالأسبوع المقبل هي حفل غنائي للفنان أحمد سعد».  
 
وتابعت: «على مدار الأيام المقبلة حتى 26 أغسطس سيشهد مهرجان العلمين الجديدة العديد من الحفلات الفنية والموسيقية مثل حفل الموسيقار عمر خيرت فضلا عن استقبال نانسي عجرم وإليسا والرابر العالمي روس فضلا عن النجوم العرب والدوليين»، مشيرة إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يشهد العديد من الحفلات الغنائية لكبار الفنانين مثل مدحت صالح وأنغام وفرقة كايرو كي، لافتة إلى أنه كان هناك حفلا للفنان تامر حسني وآخر لديسكو مصر.
 
فيما قال الناقد الفني أحمد سعد الدين ، إن مهرجان العلمين هو الأكبر من نوعه على شاطئ البحر المتوسط، موضحا أن «أي مهرجان لا تزيد مدته على أسبوعين، بينما مهرجان العلمين يمتد طول أشهر الصيف».
 
وأشار سعد الدين خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» إلى أن «مهرجان العلمين يشهد أحداثا وفعاليات جديدة كل يوم، سواء كان حفلا أو مباراة رياضية أو عروض طائرات الـRC، وغيرها من الفنون».
وأضاف «وصل أكثر من مليون زائر إلى مدينة العلمين الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين، وهذا الرقم ليس من السهل تحقيقه»، موضحا أن «استمرار المهرجان طوال أشهر الصيف يجعله حدثا مهما، وهو غير مسبوق في مدن البحر المتوسط».
 
وقال إن «مصر لم يكن لديها سياحة مهرجانات بهذا الشكل من قبل، لأن المهرجانات لدينا محددة بمدة قصيرة، ويعطي هذا المهرجان الفرصة لتنافس مصر في سياحة المهرجانات، إذ دخلت منافسة عالمية مع جنوب أوروبا».
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة