عوض تاج الدين: بروتوكول الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية يضمن الشفاء السريع

الإثنين، 24 يوليو 2023 01:00 ص
عوض تاج الدين: بروتوكول الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية يضمن الشفاء السريع الدكتور عوض تاج الدين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن إطلاق الخطوط الاسترشادية وبروتوكولات تشخيص وعلاج الالتهابات التنفسية بمختلف أنواعها بالمستشفيات ووحدات الرعاية المركزة، وذلك لتقديم الرعاية والعلاج الأمثل والحد من المخاطر ولضمان الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية يستهدف حماية المريض وتطبيق أحد بروتوكول علاجى يضمن الشفاء السريع له .

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن البروتوكول العلاجى الجديد والمحدث يعتمد على أحد الأدلة الاسترشادية والتشخيصية الهامة التى تضمن علاج المريض وفق أحد الأساليب العلمية كما أنه يحتوى على أدوية فعالة .

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن تحديث البروتوكول المصرى للاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية خطوة مهمة وتستهدف علاج المريض وفقا لأحدث خطط العلاج التى تستهدف تجنب الاعتماد على المضادات الحيوية، وأضاف: الاستعمال الخطأ للمضادات الحيوية يؤثر سلبا على الصحة العامة، مشيرا إلى أنه يفضل استخدام المضادات الحيوية تحت إشراف طبى.
 
وحذر من الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية بدون استشارة الأطباء، والذي قد يتسبب في ظهور سلالات جديدة من الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات المتاحة خاصة كورونا، مضيفا أنه سيتم تدريب وتعليم الأطباء على كافة الفصول التى تم تحديثها فى البروتوكول العلاجى الجديد من خلال ورش وجلسات علمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة