رشا راغب: برنامج المرأة تقود للتنفيذيات يهدف لإعداد قيادات فى مواقع تنفيذية

الإثنين، 24 يوليو 2023 11:15 ص
رشا راغب: برنامج المرأة تقود للتنفيذيات يهدف لإعداد قيادات فى مواقع تنفيذية الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب
كتب محمد السيد الشاذلى - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الدولة المصرية تولى اهتماما بالغا وعناية فائقة بالمرأة المصرية، مضيفة أنه لأول مرة في تاريخ مصر نجد هذا العدد من الوزيرات في الجهاز الإدارى للدولة والنائبات في مجلسى النواب والشيوخ والعديد من المناصب القيادية الأخرى.

وأضافت الدكتورة رشا راغب: "هذا بالإضافة إلى العديد من التشريعات المختلفة التي أصدرت حفاظا على حقوق المرأة، وفى ذات الإطار قامت الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإطلاق برنامج المرأة تقود للتنفيذيات الذى يهدف لإعداد القيادات الوسطى في المواقع التنفيذية في القطاعات المختلفة اتفاقا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة".

تعد الأكاديمية الوطنية للتدريب محّفزا فكريا، وحاضنة التقّدم التحويلي لتنمية الإنسان، وجاءت رسالة الأكاديمية الوطنية للتدريب لتقليص الفجوة القائمة في أسواق العمل المحلية والدولية في المهارات القيادية، فتعمل الأكاديمية على خلق كتلة حرجة من القيادات التكنوقراط تعتمد على الأسس المهنية للقيادة والإدارة التى تنقب عليها و تحتاجها مختلف المهام و المناصب، وكذلك يتم تصميم برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب على خلق انماط من القيادة الحكيمة، تلك القيادة التى تتجاوز فى تأثيرها إنجاز المهام المحددة إلى المجتمع والإنسانية بشكل أشمل وأعم. و لذا تعمل الأكاديمية الوطنية للتدريب منذ إنشائها على إرساء سياسات وإجراءات ومؤشرات أداء دالة سواء للكوادر العاملة او المتدربة بها.

وتستهدف البرامج التحويلية للأكاديمية الوطنية للتدريب قطاعات مختلفة ومستويات قيادية متعددة من الوزراء والمحافظين وصولاً إلى متدربين يعملون في الصفوف الأمامية ولتحقيق أثر موسع وتغطية أكبر قدر ممكن من الفجوة الحالية للمتمرسين في مجال القيادة والإدارة، فقد قامت الأكاديمية الوطنية للتدريب بتناول المستويات المختلفة من القيادات فى مسارات متوازية وليست متتالية مما نتج عنه خلق ثقافة ومعرفة مشتركة في التسلسل الإداري ذاته.

وتقوم الأكاديمية الوطنية للتدريب بخلق خبرات التدريب التحويلية من خلال وضع وتنفيذ خطط تدريبية بها مكون عملى و محاكاة للواقع و تكتمل القيمة المضافة للتدريب بالانخراط في الزيارات الميدانية التي ترسي مبدأ التعلم بالتطبيق. كما يزيد من ثراء المكون التدريبى التعاون بين الأكاديمية وشبكة غنية محلية ودولية من الشركاء الاستراتيجيين.

 

362959746_669469455222122_7476048843522702275_n
 

 

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة