تقرير: جهازى MacBook Pro وMac Mini مع معالجات M3 قد يصلان فى 2024

الإثنين، 24 يوليو 2023 02:00 م
تقرير: جهازى MacBook Pro وMac Mini مع معالجات M3 قد يصلان فى 2024 MacBook Pro - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg، لن يكون Mac Mini و MacBook Pro المتطوران جزءًا من الموجة الأولى من أجهزة Mac التي سيتم إطلاقها باستخدام شريحة M3 في وقت لاحق من هذا العام.
 

إصدار Mac Mini M3 متوقع في أواخر عام 2024

ويعتقد Mark Gurman أنه سيتم إطلاق إصدار M3 من Mac Mini في النهاية، لكنه ليس حاليًا في مراحل متقدمة من التطوير، ولا يُتوقع ظهور الجهاز حتى أواخر عام 2024 على أقرب تقدير ولن يكون ضمن السلسلة الأولى من أجهزة M3 Mac.
 
كذلك فلن تكون طرازات MacBook Pro القادمة مقاس 14 و16 بوصة جزءًا من أجهزة M3 Mac التي تظهر لأول مرة في أكتوبر من هذا العام، من المتوقع أن تتميز هذه الطرز بشرائح M3 Pro وM3 Max ومن المرجح أن يتم إطلاقها بحلول منتصف عام 2024 على أبعد تقدير.
 
وصرح Mark Gurman سابقًا أن أجهزة Mac الأولى المزودة بشريحة M3 يمكن إطلاقها في أكتوبر من هذا العام، من المتوقع أن يكون جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش، وMacBook Air مقاس 13 إنش، وiMac مقاس 24 إنش من بين الطرازات الأولى التي سيتم إطلاقها.
 
وتعد شريحة M3، المستندة إلى عملية TSMC 3nm، بتحسينات كبيرة في الأداء وكفاءة الطاقة مقارنة بشريحة M2 الحالية القائمة على 5 نانومتر.
 

دورات تحديث Mac Mini

ولاحظ Gurman أيضًا أن M2 Mac Mini تم إطلاقه على مدار عامين بعد إصدار M1 ، مما يشير إلى أن أبل لا تعتبر جهاز Mac Mini كجهاز يتطلب تحديثات سنوية، على عكس الطرز الأخرى، يخضع MacBook Pro المتطور لدورة تحديث تدوم حوالي أربعة أو خمسة أرباع.
 

برنامج Vision Pro من Apple والدور الحاسم لتطبيقات الجهات الخارجية

كما سلط مارك غورمان الضوء على الإمكانات المبتكرة لبرنامج Vision Pro من Apple، لكنه يشير إلى أن نجاحها يتوقف على مطوري تطبيقات الطرف الثالث، ومع ذلك، قد يؤدي السعر المرتفع للجهاز والسوق المتخصصة إلى إبطاء التبني الأولي.
 
وبالاعتماد على التجارب السابقة، يشير Gurman إلى أنه في حين كان iPhone و iPad يتمتعان بأنظمة إيكولوجية مزدهرة لتطبيقات الطرف الثالث، واجهت منصات Apple Watch والتلفزيون صعوبات مع محدودية عدد المستخدمين النشطين واهتمام المطورين.
 

ثلاثة أنواع من التطبيقات في Vision Pro

سوف يدعم Vision Pro ثلاثة أنواع من التطبيقات: تطبيقات iPad و iPhone غير المعدلة، وتطبيقات iPad المحولة المحسّنة لنظام VisionOS، وتطبيقات VisionOS الجديدة تمامًا للواقع الافتراضي والواقع المعزز، ومع ذلك، فإن قاعدة المستخدمين الأصغر مقارنة بأجهزة Apple الأخرى، إلى جانب عدم وجود دعم وحدة تحكم VR، قد يتسبب في تردد المطورين.
 

فرص للمطورين

على الرغم من التحديات، يؤكد جورمان أن Vision Pro تقدم سوقًا مربحًا للمطورين، قد يؤدي استعداد العملاء لإنفاق المزيد على تطبيقات VisionOS إلى ارتفاع أسعار التطبيقات، مما يجعلها فرصة جذابة، في الأسبوع الماضي، قدمت Unity برنامج VisionOS Beta لبرنامج Apple Vision Pro أيضًا.
 
ويقترح Gurman أن جهود Apple التسويقية القوية يمكن أن تجذب اهتمام المطورين ، مما يزيد من جاذبية النظام الأساسي. قد يعزز أيضًا من قيمة تطبيقات الاشتراك عبر العديد من أنظمة Apple الأساسية، وقد تركز المرحلة المبكرة من نظام تطبيقات Vision Pro على بث الفيديو، ومن المحتمل أن يكون اللاعبون الرئيسيون مثل Disney + و Amazon Prime Video جزءًا منه.
 
وفي حين أن معظم خدمات البث الرئيسية قد تتبنى Vision Pro، يعتقد Gurman أنه من غير المرجح أن تقوم Netflix بتطوير تطبيق محلي للنظام الأساسي، ومع ذلك، سيعمل تطبيق iPad الحالي من Netflix على Vision Pro دون الحاجة إلى تعديلات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة