يوم المانجو.. ما سعر ثمرة ميازاكي الهندية أغلى فاكهة في العالم وفوائدها؟

السبت، 22 يوليو 2023 11:00 ص
يوم المانجو.. ما سعر ثمرة ميازاكي الهندية أغلى فاكهة في العالم وفوائدها؟ ميازاكي
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر فاكهة المانجو من الفواكه المفضلة عند الكثير من الأشخاص وذلك لطعمها اللذيذ والعناصر الغذائية التي تحتوى عليها والتي لا يستغنى عنها أي شخص، وتختلف أسعار الثمرة الصيفية من دولة لأخرى، وبمناسبة يوم المانجو الوطنى حسب موقع " daysoftheyear"، نستعرض في التقرير، أغلى نوع مانجو في العالم، وفقاً لما ذكره موقع " livemint".

ثمرة ميازاكي
ثمرة ميازاكي

 

ما أغلى نوع مانجو في العالم؟
 

يعتبر أغلى نوع مانجو في العالم هو "ميازاكي" أو كما تسمى أيضاً بـ" Eggs of Sunshine "، وتزرع عادة في اليابان ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت تزرع أيضاً في الهند في منطقة بيربهوم في غرب البنجال، حيث زرعت شجرة مانجو ميازاكي في مدينة دوبراجور بمنطقة بيربهوم بالهند.

مانجو ميازاكي
مانجو ميازاكي

 

نمت مانجو ميازاكي في مدينة ميازاكي في محافظة كيوشو اليابانية واشتق أسمها من اسم المدينة، وعادة ما يزيد وزنها عن 350 جرامًا وتحتوي على نسبة 15 في المائة أو أعلى من السكر، وتشتهر بمظهرها ولونها المختلفين عن أصناف المانجو المعتادة المنتشرة في الهند وجنوب شرق آسيا.

ميازاكي
ميازاكي

و بدأت زراعة مانجو ميازاكي في ميازاكي في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات، وتحتاج لطقس دافئ وساعات طويلة من ضوء الشمس والأمطار الغزيرة وتحصد مابين أبريل وأغسطس.

ويحتوى هذا النوع من المانجو على العديد من العناصر الغذائية الهامة منها نسبة عالية من مضادات الأكسدة و بيتا كاروتين وحمض الفوليك.وأشار التقرير إلى أن سعر كيلو جرام من مانجو "ميازاكي" أو كما تسمى أيضاً بـ" Eggs of Sunshine "، يمكن أن يقدر بالمصرى قرابة الـ 60 ألف جنيه.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة