وزارة التربية والتعليم تفتح باب التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى المقبل.. ومجموع لا يقل عن 210 درجات للحاصلين على الشهادة الإعدادية أبرز الشروط.. والمميزات تشمل تدريبات عملية وشخصية وتخصصية

السبت، 22 يوليو 2023 07:00 ص
وزارة التربية والتعليم تفتح باب التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى المقبل.. ومجموع لا يقل عن 210 درجات للحاصلين على الشهادة الإعدادية أبرز الشروط.. والمميزات تشمل تدريبات عملية وشخصية وتخصصية مدارس التكنولوجيا التطبيقية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن باب التقديم أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس .

وقالت الوزارة، أن الدراسة فى مدارس التكنولوجيا التطبيقية مجانية يسدد الطالب الرسوم والمصروفات العادية، موضحة أن الطالب يحصل على تدريبات عملية يقدمها له الشريك الصناعى من شركات ومصانع والتى تتعاقد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم، مضيفة أنها  مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تمنح الطالب دبلوم الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، تعمل على تطبيـق المـعاييـر الدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب.

وشددت الوزارة إلى أن هذه المدارس تقوم  عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محلياً أو دولياً، والطالب لهم حق الالتحاق بالكليات التكنولوجيا وأيضا كليات الهندسة بعد إجراء معادلة، كما يحصل الطالب على حوافز مادية أثناء فترة تدريبه كما يلتحق خريجى هذه المدارس للعمل لدى الشريك الصناعى، إضافة إلى تأهيل الطلاب على أعلى مستوى وخاصة فى اللغات والمهارات المهنية والفنية .

 تابعت الوزارة: تتكون المناهج الدراسية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 محاور أساسية وهم: العلوم الأساسية والثقافية و العلوم الفنية في مجال التخصص والتدريب العملي، موضحة أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية تتمثل فى الالتحاق بسوق العمل مباشرة و الالتحاق بالجامعات التكنولوجية و الالتحاق بالمعاهد الفنية و الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

وشددت على أن من أهم مميزات الدراسة بهذه المدارس الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي، و التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، و مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، والحصول على الزي المدرسي مجانًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة