أحمد فايق: دراسة تتوقع خسارة 83 مليون وظيفة فى المستقبل بسبب التكنولوجيا

الجمعة، 21 يوليو 2023 07:47 م
أحمد فايق: دراسة تتوقع خسارة 83 مليون وظيفة فى المستقبل بسبب التكنولوجيا أحمد فايق
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الإعلامي أحمد فايق، دراسة أطلقها المنتدي الاقتصادي العالمي والتى تتحدث عن أنه من المتوقع خسارة 83 مليون وظيفة فى المستقبل بسبب التطور التكنولوجي، متسائلا: "هل التكنولوجيا تشكل خطرا علينا ولا ده تطور طبيعي وممكن يكون فى صالحنا". 
 
وللرد على هذا السؤال، قال الدكتور أحمد الشرقاوى خبير التكنولوجيا المدمجة وعلوم الروبوتات في كوريا فى تصريحات لبرنامج "لوغارتيم" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على قناة dmc، التطور التكنولوجى لا يخيف، ولكن الإنسان يخاف حاليا أن يستبدل الروبوت أعماله لكن مع الوقت سيشعر بأهمية الروبوت، لافتا إلى أن الأبحاث حاليا تتحدث عن الدمج وهل هو مفيد للبشرية، فى إطار التفاعل بين الإنسان والروبوت. 
 
وتابع الدكتور أحمد الشرقاوى: "مع الوقت سوف تكون العلاقة بين الانسان والروبوت أكثر تفاعلية فى إطار تطور الذكاء الاصطناعي وتطور صناعة الروبوت.. والعلاقة سوف تكون أقرب.. وفى الأماكن العامة هناك تفاعل مستمر بين الانسان والروبوت".
 
على مستوى التجربة، يقدم الإعلامي أحمد فايق جولة في شوارع كوريا، للإجابة على أسئلة: لماذا لا توجد صناديق قمامة؟، ما سر الكرسي الأصفر الفارغ من الركاب في وسائل المواصلات؟، سر تصوير الأطفال إلى جوار سور الجامعة؟، لماذا لا يبيع الكوريين طعامهم بالكيلو؟.. كما يعرف فايق المصريين بطبيعة الطعام الكوري ومذاقه، خاصة سناك الطحالب والموز بحجم القضمة الواحدة، والفراولة بلون التوت، واليوسفي بحجم الليمون الصغير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة