وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. مكونات متوفرة وخطوات سهلة

الخميس، 20 يوليو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. مكونات متوفرة وخطوات سهلة التخلص من قشرة الرأس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب ظهور قشرة الرأس عديدة منها عدم الإنتظام بغسل الشعر بالشامبووغيرها من الأسباب التي تتسبب في ظهورها والتى تؤدى لشعور الشخص بالإنزعاج والإحراج أمام الآخرين خاصة عند ارتداء ملابس داكنة اللون، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس والتي تعتمد على عدة خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " pharmeasy".

 

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
 

وصفة خل التفاح للتخلص من قشرة الرأس
 

يجب إضافة القليل من خل التفاح إلى الماء بأجزاء متساوية وتركه جانباً، ثم غسل الشعر ووضع المزيج عليه وهو مبلل، مع تدليكه بلطف وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم غسل الشعر جيداً، ولكن لا يفضل الإفراط في استخدام خل التفاح حتى لا يتسبب فى أضرار للشعر، ويفضل تطبيق الوصفة مرة واحدة كل يومين .

التخلص من قشرة الرأس
التخلص من قشرة الرأس
 
 

وصفة زيت جوز الهند بالليمون للتخلص من قشرة الرأس

يساعد زيت جوز الهند على تغذية الشعر بينما يعمل عصير الليمون على التخلص من قشرة الشعر وذلك من خلال تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وخلطهما بالتساوي مع بعض عصير الليمون، وإضافة المزيج على فروة الرأس مع تدليك الشعر برفق، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله ببعض الشامبو.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

 

وصفة اللبن الرائب للتخلص من قشرة الرأس
 

يساعد اللبن الرائب على تغذية الشعر والتخلص من قشرة الرأس، ولذلك ينصح بتحضير القليل من اللبن الرائب ووضعه على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة ساعة حتى يجف، ثم غسل الشعر بالشامبو.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

 

وصفة صفار البيض للتخلص من قشرة الرأس
 

يحتوي صفار البيض على البيوتين وهو الفيتامين الرئيسي الذي يعالج قشرة الرأس، لذلك ينصح بتحضير صفار البيض، و إزالة الطبقة البيضاء التي تحيط بالصفار، ووضعه على الشعر الجاف بمجرد الانتهاء من وضع صفار البيض ، يجب تغطية الشعر بكيس بلاستيك لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بشامبو بلطف، وينصح بغسل الشعر مرتين للتخلص من رائحة البيض الكريهة، ويمكن اتباع هذه الوصفة في الصباح أثناء الاستحمام أو في أي وقت عند الاستحمام، ويفضل تطبيقها ثلاث مرات فقط في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة