الجمهورية الزراعية الجديدة.. تقديم الدعم الكامل للمزارعين للنهوض بالقطاع.. وكيل زراعة المنوفية: وزعنا 76 ألف طن أسمدة.. والمواطنون: ما يحدث يؤكد الاهتمام بالفلاح.. والموافقة على استخراج 12 ترخيصا لمصانع ومحلات

الخميس، 20 يوليو 2023 07:00 م
الجمهورية الزراعية الجديدة.. تقديم الدعم الكامل للمزارعين للنهوض بالقطاع.. وكيل زراعة المنوفية: وزعنا 76 ألف طن أسمدة.. والمواطنون: ما يحدث يؤكد الاهتمام بالفلاح.. والموافقة على استخراج 12 ترخيصا لمصانع ومحلات زراعة أراضى
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الجمهورية الجديدة تقديم الدعم الكامل للمزارعين للنهوض بالزراعات المصرية ووكيل زراعة المنوفية وزعنا 76 الف طن أسمدة على المزارعين بنطاق المحافظة والمواطنون مايحدث دليل على إهتمام الدولة بالفلاح المصرى والموافقة على استخراج 12 ترخيص تشغيل مصانع ومحلات

فى إطار الجمهورية الجديدة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية،فى الاهتمام بكافة المجالات، تعد مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، من أنشط المديريات على مستوى الجمهورية بأكملها والتى تعمل دائما لتوفير كافة إحتياجات المزارعين من توفير أسمدة زراعية للعمل على النهوض بالزراعة بالمحافظة .

 

يقول محمد عبد الدايم مزارع ومقيم بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، أن الجمعية الزراعية بالقرية نحجت فى توفير الأسمدة الزراعية سواء كانت المحاصيل الشتوية أو الصيفية إلى جانب توفير التقاوى سواء كانت من الذرة والقمح وغيرها من المحاصيل الهامة بأسعار مخفضة طبقا لكل حبزة أرض زراعية .

ويضيف عبد الدايم أنه يوجد إهتمام كبير من قبل الدولة بالمجال الزراعى والثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية وليست فقط محافظة المنوفية، وهذا إن دل فيدل على الاهتمام بالفلاح المصرى .

ويقول محمد شاكر ومقيم بإحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أن الدولة قدمت  أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ودعم صغار المزارعين والمربين من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات الزراعية والإنتاجية المتنوعة .

ويشير أن إنتاجية هذا العام من محاصيل البطاطس والقمح والفاصوليا كانت من أعلى الانتاجيات وذلك لاهتمام الدولة بتوفير كافة إحتياجات الفلاحين من توفير الأسمدة الزراعية ، والتقاوى.

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن نعمل على قدم وساق من أجل توفير كافة الدعم للمزارعين وذلك للنهوض بالزراعات المصرية .

 

أضاف بركات ، أنه  تم الإنتهاء من توزيع أكثر من 76 ألف طن أسمدة خلال هذا العام  ، منها 29 الف طن على العروة الشتوية ،47 ألف و435 طن نترات ويوريا إئتمان على العروة الصيفية بنطاق المحافظة ، مؤكداً علي توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتى تبلغ ما يزيد عن 10 ألاف  و 518 طن يوريا ونترات وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط قواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين .

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تمت الموافقة على استخراج 12 ترخيص تشغيل مصانع ، محلات  ، وإجراء معاينات ميدانية لـ 9 مزارع  دواجن ، ماشية ، مصانع , مناحل , محلات لدراستها تمهيداً للموافقة على استخراج تراخيص التشغيل ، بالإضافة إلى المرور الميدانى على ما يقرب من  14 ألف و435 فدان حدائق فاكهة و خضروات للنهوض بكافة المحاصيل وحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة