طوارئ حول العالم.. درجات الحرارة تصل إلى مرحلة شديدة الخطورة.. فيديو

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 03:00 م
طوارئ حول العالم.. درجات الحرارة تصل إلى مرحلة شديدة الخطورة.. فيديو جرمين شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول الارتفاع الكبير الذى تشهده درجات الحرارة حول العالم بشكل يقول الخبراء إنه غير مسبوق، ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من الولايات المتحدة درجات حرارة قياسية اليوم، الأحد، مع تحذيرات من مستويات حرارة "خطيرة" في الأسبوع المقبل في أنحاء الجنوب الغربي، ما يقرب من ثلث الأمريكيين، نحو 113 مليون شخص، يتلقون حاليا تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة، من فلوريدا إلى كاليفورنيا وحتى ولاية واشنطن.

وحضت خدمة الطقس الوطنية في البلاد الناس على عدم التقليل من المخاطر على الحياة، وقد سُجل أعلى مستوى على الإطلاق، يوم السبت، عند (48 درجة مئوية) فى فينيكس بأريزونا، وهذا يعني أن درجات الحرارة وصلت إلى 43 درجة مئوية لمدة 16 يوما على التوالي، وهو بحد ذاته رقم قياسي تقريبا.

وأبلغت العيادات المتنقلة هناك عن علاج مشردين يعانون من حروق من الدرجة الثالثة.

ومن المتوقع أن يصل ما يعرف بوادي الموت في كاليفورنيا أحد أكثر الأماكن سخونة في العالم  إلى 54 درجة مئوية، وهو ما يقترب من أعلى درجات الحرارة التي تم تسجيلها بشكل موثوق على الأرض، وأوضحت الخدمة أن درجات الحرارة "تشكل خطرا على الصحة ومن المحتمل أن تكون مميتة لأي شخص بدون تبريد فعال أو ترطيب كاف"

وتشير التقديرات إلى وفاة نحو 700 شخص كل عام لأسباب تتعلق بالحرارة في الولايات المتحدة، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويقول المسؤولون في كندا المجاورة، إن حرائق الغابات التي أججها ارتفاع درجات الحرارة فوق المتوسط، والتي غطّت أجزاء من الولايات المتحدة بالدخان، أدت الآن إلى حرق ما يقرب من 10 ملايين هكتار من الأراضي.

وغرّدت خدمة الطقس في لاس فيجاس "إنها الصحراء، بالطبع الجو حار. هذا تفكير خطير"، وأضافت "موجة الحر هذه ليست حرارة صحراوية نموذجية بسبب مدتها الطويلة، ودرجات الحرارة القصوى خلال النهار، والليالي الدافئة. يحتاج الجميع إلى التعامل مع هذه الحرارة بجدية، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في الصحراء".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة