"كهرباء الإسكندرية" تعلن الحرب على سارقى التيار الكهربائى.. رئيس الشركة: نستهدف تحصيل 5 ملايين جنيه خلال أشهر الصيف من المخالفين.. ويؤكد: حملات مكثفة بأنحاء المحافظة للحفاظ على الشبكة

السبت، 15 يوليو 2023 06:00 ص
"كهرباء الإسكندرية" تعلن الحرب على سارقى التيار الكهربائى.. رئيس الشركة: نستهدف تحصيل 5 ملايين جنيه خلال أشهر الصيف من المخالفين.. ويؤكد: حملات مكثفة بأنحاء المحافظة للحفاظ على الشبكة المهندس إيهاب الفقى رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العديد من المواطنين التوافد على محافظة الإسكندرية لقضاء إجازة الصيف هروبا من ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة وغيرها من المحافظات، الأمر الذى دفع شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس ايهاب الفقى إعلان حالة الطوارئ بدأ من يوليو وحتى انتهاء فصل الصيف فى وتوافد المصيفين مع بداية أكتوبر المقبل، وذلك بهدف تأمين التغذية الكهربائية والحفاظ على الشبكة القومية للكهرباء من التعديات نتيجة سرقة التيار الكهربائى.

وكشف المهندس ايهاب الفقى رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن جميع قطاعات الشركة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية للمصيفين من خلال إعلان رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع القطاعات التابعة لها وتوفير ماكينات ديزل وفرق طوارئ للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعطال فنية طارئة.

وأضاف الفقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم إعداد خطة لتكثيف حمالات ضبط سارقى التيار الكهربائى بجميع أنحاء المحافظة التابعة لنطاق عمل الشركة والتى تمتد إلى بعض قرى الساحل الشمالى، لافتا إلى أنه من المستهدف أن يتم تحصيل 5 ملايين جنيه خلال أشهر الصيف من حمالات الضبطية القضائية فى لضبط سارقى التيار الكهربائى والمخالفين.

وأضاف الفقى أنه لن يتهاون مع اى مخالف يحاول التعدى على الشبكة الكهربائية لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطنين واستقرار التغذية الكهربائية، لافتا إلى أن سرقات التيار الكهربائى تنتشر خلال أشهر الصيف فقط لذلك لن يسمح لأحد أن يحصل على تيار كهربائى يؤثر سلبا على جودة الشبكة.

وشدد الفقد أن هناك تنسيقا تاما مع مباحث شرطة الكهرباء بالإسكندرية لتكثيف حمالات ضبط سارقى التيار الكهربائى وتوقيع الغرامات المالية وتحصيلها بشكل فورى اولا بأول للحفاظ على حق الدولة.

وأوضح الفقى، أنه من المتوقع أن تزيد معدلات اﻻستهلاك بدأ من يوليو الجارى وحتى أكتوبر المقبل بنسبة تصل لـ50%عن معدلات استهلاك بأشهر الشتاء، موضحا أن جميع إدارات الشركة تعمل على مدار الساعة خلال أشهر الصيف لخدمة المواطنين وتقديم خدمة بأعلى معايير الجودة بناء على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.

 

و قال الفقى أن الشركة تسعى لتقديم أفضل خدمة لجمهور المشتركين فى نطاق محافظة الإسكندرية طبقاً لأعلى معايير الجودة، موكدا أن الموازنة التخطيطية للشركة تستهدف تحسين جودة التغذية الكهربائية بتكلفة 794 مليون جنيه.

 

وأشار الفقى إلى أن الشركة نجحت فى تطوير وتحديث شبكتها الكهربية بإنشاء لوحات التوزيع وحجرات المحولات ومد الكابلات الأرضية والخطوط الهوائية للجهود المتوسطة والمنخفضة

 

وتابع الفقى، أن نسبة الفقد فى الطاقة بالشبكة الكهربائية خلال العام المالى الماضى بلغ 15.45%، ومن المتوقع أن تنخفض بنسبة 2% لتصبح 13.5% بنهاية العام المالى الحالى.

 

الجدير بالذكر أن إجمالى عدد المشتركين بالشركة يبلغ (2,9 مليون مشترك) فى نطاق المحافظة والتى تضم 5 قطاعات هم (المنتزه – شرق – وسط – غرب – الساحل) بإجمالى عدد 22 فرعا فنيا وعدد 27 فرعا تجاريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة