ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى بحيلة خدمة العملاء

الجمعة، 14 يوليو 2023 12:14 م
ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى بحيلة خدمة العملاء حبس- أرشيفية
كتب ـ محمود عبد الراضي ـ أحمد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
واصلت أجهزة وزارة الداخلية ملاحقة وضبط مرتكبى جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم الإلكترونية المتعلقة ببطاقات الدفع الإلكترونى.
 
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة.. قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة مركز العدوة بمحافظة المنيا).. بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك والهيئة القومية للبريد والاستيلاء على أموالهم من خلال الاتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة العملاء بشركات المحمول أو البنوك أو البريد أو مندوب إحدى الوزارات وفوزهم بجوائز مالية أو تحديث بياناتهم أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، واستخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامه بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المربوطة على أرقام هواتف محمولة مسجلة بأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية والاستيلاء على تلك المبالغ عقب ذلك وهو ما عرض عملاء البنوك لخسائر مادية.
 
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم استهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته،  وعثر بحوزته على (مبلغ مالى- هاتف محمول- 4 خطوط هواتف محمول)، وبفحص الهاتف تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال على  النحو المشار إليه.
 
بمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وارتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة