الكل كسبان.. القناوية أكبر تجمع لبيع المانجو فى الصعيد.. مزاد يومى وأصناف مختلفة وأسعار رخيصة.. البلدى والعويس والصديقة أشهر الأنواع.. والأسعار تبدأ من 10 جنيهات وحتى 25 جنيها للكيلو حسب النوع.. صور

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 01:00 م
الكل كسبان.. القناوية أكبر تجمع لبيع المانجو فى الصعيد.. مزاد يومى وأصناف مختلفة وأسعار رخيصة.. البلدى والعويس والصديقة أشهر الأنواع.. والأسعار تبدأ من 10 جنيهات وحتى 25 جنيها للكيلو حسب النوع.. صور مزاد بيع المانجو بقرية القناوية
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رُصت حباتها بعناية وبجانب بعضها البعض لتشكل لوحة جمالية كنهر من المانجو ذات الأنواع المختلفة والأحجام، فهنا فى قرية القناوية بمحافظة قنا ستجد أكبر تجمع لبيع المانجو من خلال مزاد على تلك الأنواع يتوافد عليه التجار من جميع الأنحاء داخل المحافظة وخارجها، ليسدل الستار فى نهايته على الأسعار التى بيعت بها أقفاص المانجو والتى زرعت داخل أراضى القرية وعدد من القرى المجاورة، واشتهرت بها على مدار سنوات عديدة وذلك لضمان جودها والاحتفاظ بخواصها الطبيعية.

يتوافد التجار من بعد صلاة المغرب وحتى منتصف الليل وقد يمتد المزاد إلى الصباح، فيعرض المزارعون وأصحاب الشوادر كميات كبير من المانجو ذات الأصناف المتنوعة من خلال ذلك المزاد، وتبدأ الزبائن فى الشراء محملة بأجود الأنواع، وعلى مدار سنوات عديدة يقام ذلك المزاد فى موسم حصاد المانجو وحتى انتهاء الموسم الذى بدأ مبكرًا فى محافظة قنا، ويصل الكيلو منها إلى المشترى بسعر ما بين 10 جنيهات و25 جنيها بحسب نوع وحجم المانجو وجودتها.

قال محمد سلام، تاجر فاكهة، إن سوق القناوية والشادر الذى يعرض فيه المانجو من أشهر الأسواق فى محافظة قنا وتباع المانجو بأسعار رخيصة عن الأماكن الأخرى، كما يقام المزاد بشكل يومى ويعرض أنواع مختلفة من المانجو التى يتردد على شرائها التجار والزبائن، ويحصل عليها فور حصادها من أشجار المانجو المنتشرة فى القرية والمعروفة منذ سنوات عديدة، وأيضًا يفضل الذهاب إلى ذلك السوق لحصوله على محصول بجودة جيدة.

وأوضح سلام، أن المزاد يقام بتواجد عدد من التجار ويبدأ أحد الأشخاص المتخصصين فى إدارة المزاد وعرض النوع ووضع سعر مبدأى ثم يحصل التاجر على الكيلو بالسعر الأعلى، لافتًا أن هناك أنواعا عديدة منها البلدى والعويس والزبدة والصديقة وتبدأ الأسعار من 7 و8 جنيهات للتاجر ويبيع الكيلو منها ما بين 10 وحتى 20 جنيها بحسب نوع المانجو التى حصل عليها وجودتها أيضًا.

وأشار محمد سلام، إلى أن المزارعين يأتون إلى السوق ويعرضون بضاعتهم وهى المانجو فى ذلك المزاد وكذلك هناك أنواعا أخرى تعرض فى المزاد مثل الليمون الذى تشتهر القرية بزراعته أيضًا ، ويمثل ذلك المزاد مكسبا للتاجر وللمزارع أيضًا .

 

مانجو من مزارع القناوية

 

مانجو من مزارع القناوية

مانجو من مزارع القناوية_1
مانجو من مزارع القناوية_1

أنواع المانجو
أنواع المانجو

مزاد بيع المانجو بقرية القناوية
مزاد بيع المانجو بقرية القناوية

بيع المانجو في المزاد
بيع المانجو في المزاد

مزاد بقنا
مزاد بقنا

أنواع من المانجو الأخرى
أنواع من المانجو الأخرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة