حرق أكبر مكتبة فى مارسيليا الفرنسية تعود لمنتصف القرن التاسع عشر.. فيديو

السبت، 01 يوليو 2023 06:00 م
حرق أكبر مكتبة فى مارسيليا الفرنسية تعود لمنتصف القرن التاسع عشر.. فيديو حريق فى مكتبة فرنسية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت مكتبة القصر La bibliothèque de l'Alcazar، أكبر مكتبة في مارسيليا، بجنوب فرنسا، للحرق فى أعمال العنف والاشتباكات بين رجال الشرطة ومثيري الشغب بالأمس، بعد مقتل الشاب نائل.
 
ومن أشهر الأماكن التى تعرضت لأعمال التخريب، كانت مكتبة القصر، التى تعد أكبر مكتبة في مارسيليا، وفقًا لمجلس المدينة، وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعى، العديد من مقاطع الفيديو، التى أظهرت النيران وهى تلتهم واجهة المكتبة.
 
ووفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، تعرضت نوافذ المكتبة للكسر، وبناء على ذلك، فسوف تبقى المكتبة مغلقة حتى يوم الثلاثاء على الأقل، وفى هذا السياق، ندد رئيس البلدية بما تعرضت له المكتبة من أعمال تخريب.
 
وفى هذا السياق، قامت البلدية باستبدال جميع النوافذ المكسورة في نفس الليلة بألواح خشبية كبيرة، وأعلن جان مارك كوبولا، نائب رئيس البلدية المسؤول عن الثقافة، الذي وصل إلى مقر المكتبة لمعرفة  حجم الأضرار مع رئيس بلدية مرسيليا، إلغاء جميع الأحداث الثقافية التي كان من المقرر عقدها حتى إشعار آخر.
 
وأوضح جان مارك كوبولا أن مثيرى الشغب لم يتمكنوا من دخول المكتبة، بفضل نظام الأمن، ولكن حتى الآن لم يتم تقييم حجم الأضرار.
 
يشار إلى أن مكتبة القصر، كانت من قبل عبارة قاعة عروض شهيرة، تأسست في منتصف القرن التاسع عشر، وتقع في قلب منطقة بورصة مارسيليا.
 
حريق
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة