أكرم القصاص - علا الشافعي

حيل ذكية للتغلب على بكاء طفلك عند ركوبك الطائرة.. لتجنب الإحراج

الجمعة، 09 يونيو 2023 07:00 م
حيل ذكية للتغلب على بكاء طفلك عند ركوبك الطائرة.. لتجنب الإحراج طفل كثير البكاء
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثناء الرحلة والسفر بالطيران ومع اصطحاب الأطفال والرضع قد تتعرض الأمهات لموقف محرج نتيجة بكاء طفلها بشكل متواصل مما يجعلها في موقف حرج شديد وخاصة مع ركاب الطائرة، ونظرا لضيق مساحة الطيارة وعدم حرية الحركة فيها يقيد الطفل بعدم القدرة على الحركة مما يجعله في حالة توتر وبكاء شديدين دون توقف، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السور التالية  أبرز الخطوات  قبل إقلاع الطائرة للتخلص من أي معوقات يتسبب فيها الطفل وفقًا لشيماء عراقي استشاري تعديل السلوك والعلاقات الأسرية.

نصائح للتغلب عبى بكاء طفلك في الطائرة
نصائح للتغلب عبى بكاء طفلك في الطائرة

 


 

بعض الخطوات المسبقة قبل إقلاع الطائرة في حالة إذا كان لديك طفل كثير البكاء:
 

على الأمهات التأكد من عدم معاناة الطفل من أي مشاكل صحية طارئة كارتفاع درجات الحرارة أو المغص أو غيرها فعليها اعطاءه الأدوية اللازمة لذلك.

- دوار البحر والمرتفعات فقد يشعر الطفل بدوار شديد تجعله يشعر بمغص واحساس بالقيء ويسبب له عدم اتزان بالطائرة فعلى الأم إعطاء دواء مناسب للطفل للوقاية من الغثيان والشعور بالتعب وعدم الراحة إذا كانت تعرف أنه يعاني من ذلك. 

- الخوف والقلق الشديد من المرتفعات قد يجعل الطفل في حالة رهبة وقلق وشعور بالرغبة بالتعبير عن ذلك في صورة بكاء أو صريخ، فعلى الأم مسبقا تأهيل الطفل لركوب الطائرة ومناقشته حول الرحلة وخاصة في سن يستطيع الطفل فهم وإدراك طبيعة الرحلة وما يلزم للاستعداد لها.

- عدم تناول الطفل الأطعمة المحفزة لاستخدام التواليت مرات متعددة والاكتفاء بالوجبات البسيطة وتجنب شرب المشروبات الغازية، حتى لا تضطر للقيام من المقعد مرات متعددة لاستخدام طفلها التواليت. 

- تهدئة الطفل بأي ألعاب صغيرة خفيفة يسهل حملها للطائرة ويسمح بها تشغل الطفل أثناء الرحلة وخاصة مع الرحلات الطويلة

- الصبر وعدم تعنيف الطفل واحراجه أمام الركاب بل مدحه وتشجيعه ومكافأته على الالتزام بالهدوء وتعليمات الطائرة وعلى الأم مناقشة تعليمات الطائرة والالتزام بالمقاعد للسلامة والأمان.

- اذا كان طفل رضيعا فعليها أن تهدئ الطفل وتتأكد من نظافة حفاضته وعدم شعوره بأي مغص وإحضار رضعته وكل ما يلزم للطفل لراحته وهدوئه، وأن تستأذن من ركاب الطائرة وتطلب منهم تشجيع طفلها على الالتزام بمقعده وعدم تعنيفه واحراجه.

التعامل الصحيح مع الطفل كثير البكاء
التعامل الصحيح مع الطفل كثير البكاء
حيل لتخلص من بكاء الطفل
حيل لتخلص من بكاء الطفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة