أكرم القصاص - علا الشافعي

حاجات بلاش تعملها قبل النوم عشان تتجنب الأرق.. أهمها ابعد عن الشاشات

الجمعة، 09 يونيو 2023 09:00 م
حاجات بلاش تعملها قبل النوم عشان تتجنب الأرق.. أهمها ابعد عن الشاشات النوم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النوم الجيد يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة العامة والعافية النفسية. ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها قبل النوم والتي يمكن أن تؤدي إلى الأرق أو تشويش النوم، تعرف على أبرز هذه الأخطاء وفقاً لموقع "businessinsider":

 

أشياء يجب عدم القيام بها قبل موعد النوم:

استخدام أي نوع من أنواع التكنولوجيا الرقمية:

من المعروف أن الشاشة الرقمية تصدر ضوءا أزرق وأبيض، مما يمنع العقل من إطلاق هرمون الميلاتونين، الذى يجعل الجسم يعرف الوقت المحدد للنوم، وتلك الإضاءة تجعل الجسم مستمرا في اليقظة، ولهذا يجب عدم دخول الأجهزة الإلكترونية إلى غرفة النوم أو الهاتف، أو حتى قراءة نسخة مطبوعة من الكتاب قبل موعد النوم بشكل مباشر.

الموبيل
الموبيل

الحبوب المنومة:

عند عدم القدرة على النوم قد يقوم الشخص بتناول حبوب منومة،  حتى ينام بعض الوقت، وقد يكون الشخص الذى يتناول الحبوب المنومة، لا يحتاجها بالفعل، ويجب على الشخص ألا يتناول الأدوية المنومة، فهى لن تفيدك بشكل كبير، والأدوية لها آثار جانبية، منها آلام العضلات إلى فقدان الذاكرة، وقد يسبب الإدمان بشكل كبير.

حبوب منومة
حبوب منومة

العمل في الفراش أو في غرفة النوم:

يجب عدم العمل في غرفة النوم وأن تكون مخصصة للنوم فقط، لأن العمل في غرفة النوم، قد يصعب عملية الشعور بالراحة، وعدم القدرة على النوم.

العمل فى الفراش
العمل فى الفراش

شرب الكافيين بعد الساعة 5 مساءً:

قد يريد الشخص الذهاب للنوم ولكن يظل في حالة يقظة ولا يعرف السبب، قد تكون من ضمن الأسباب التي لا ينتبه لها هي تناول القهوة، مما تشعرك بالانتباه، ولهذا لا يجب استهلاك الكافيين قبل الساعة 5 مساء حتى يكون لدى الجسم القدرة على الشعور بالنوم بهدوء واسترخاء.

الكافيين
الكافيين

 تناول طعام دسم:

يجب عدم تناول طعام دسم قبل الذهاب إلى النوم، لأن تناول طعام عالى السعرات سيجعل الشخص لا يحصل على وقت طويل من النوم، وإذا شعر الشخص بالجوع يمكن تناول وجبة خفيفة مثل زبدة الفول السودانى بقطعة من خبز القمح الكامل.

اكل دسم
اكل دسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة